الإثنين 29 ابريل 2024

رئيس الوزراء الأردني يلتقي وفدا من مجلس الشيوخ الأمريكي

رئيس الوزراء الأردني

عرب وعالم3-3-2024 | 13:51

دار الهلال

 استقبل رئيس الوزراء الأردنى الدكتور بشر الخصاونة في مكتبه برئاسة الوزراء اليوم /الأحد/، وفدا من أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي الذي يزور الأردن حاليا.

وأكد رئيس الوزراء العلاقات الاستراتيجية التي تربط الأردن والولايات المتحدة ، مثمنا الدعم الذي تقدمه الولايات المتحدة للأردن الذي يسهم بدعم جهود الأردن التنموية.

ولفت الخصاونة خلال اللقاء الذي حضرته السفيرة الأمريكية في الأردن يائل لمبرت إلى الدعم والمساعدات التي تقدمها الولايات المتحدة للأردن، والتي تم وضعها في مذكرة التفاهم الرابعة حول الشراكة الاستراتيجية بين البلدين، ودورها في تعزيز مسيرة التنمية والإصلاحات الاقتصادية ضمن رؤية التحديث الاقتصادي وخارطة تحديث القطاع العام في المملكة.

وأكد الخصاونة الدور الإيجابي الذي يقوم به الكونجرس الأمريكي بشقيه الشيوخ والنواب تجاه دعم الأردن، ومساندة جهوده التنموية. واستعرض رئيس الوزراء مشروع التحديث الشامل الذي ينفذه الأردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني في المجالات السياسية والاقتصادية والإدارية.

وأشار إلى أن رؤية التحديث الاقتصادي تستهدف مضاعفة النمو الاقتصادي إلى نحو 5ر5 فى المائة، وتوفير مليون فرصة عمل للأردنيين على مدى 10 سنوات، لافتاً إلى أنه تم خلال عام 2022 توفير 89 ألفاً و 500 فرصة عمل 72 فى المائة منها في القطاع الخاص مقارنة بنحو 50 ألف فرصة عمل كان يتم توفيرها سنويا في العقد الماضي، وهذا يؤكد أننا نسير على الطريق الصحيح.

Dr.Randa
Dr.Radwa