الجمعة 3 مايو 2024

مستشار وزارة الزراعة: نتوسع في إنشاء المنافذ الثابتة والمتحركة تنفيذا لتوجيهات الرئيس السيسي

الدكتور سعيد صالح

أخبار3-3-2024 | 15:07

دار الهلال

أكد مستشار وزير الزراعة الدكتور سعيد صالح أن وزارة الزراعة تتوسع في إنشاء المنافذ الثابتة والمتحركة تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بضرورة توفير السلع الغذائية للتخفيف عن كاهل المواطنين .

وقال الدكتور سعيد صالح - في مداخلة هاتفية لبرنامج (صباح الخير يا مصر) المذاع على القناة الأولي بالتليفزيون المصري - " إنه تم افتتاح أكبر معرض للسلع الغذائية على مدار شهر رمضان ضمن مبادرة (خير مزارعنا لاهالينا) ، وقد تم ضخ كميات كبيرة من السلع والمنتجات للمواطنين من خير أرض وزارة الزراعة والدولة المصرية".

وكشف عن أن التخفيضات داخل مبادرة خير مزارعنا لأهالينا تصل لـ 50% لبعض السلع، مضيفا " أن السلع تصل للمواطنين بأسعار مخفضة نظرًا لعدم وجود حلقات وصل، وأن السلع المتواجدة داخل المبادرة ذات جودة عالية ".

وأوضح أن المبادرة تتواجد في محافظات مصر مشيرا إلى أنه يوجد نحو 274 منفذا ثابتا يضخ كميات كبيرة من المواد الغذائية الأساسية ذات الجودة العالية بأسعار تنافسية لكل المواطنين .

وأكد أن سعر اللحوم البلدي داخل المعرض تبلغ 300 جنيه للكيلو والكبدة البلدي ب 300 جنيه، والدواجن المبردة كيلو و10 جرام بـ 100 جنيه بالاضافة إلى توفر كافة أنواع الاسماك والسكر بـ 27 والأرز بـ 27.5 جنيه والبصل بـ 10 جنيهات للكيلو والبطاطس بـ 5، مضيفًا " أن المعرض يوجد به أكثر 200 سلعة تباع بأسعار تنافسية وبجودة عالية".

Dr.Randa
Dr.Radwa