الجمعة 3 مايو 2024

إطلاق صاروخين من لبنان على مستوطنة "المطلة" الإسرائيلية

قصف صاروخى

عرب وعالم3-3-2024 | 15:40

دار الهلال

 أعلن الجيش الإسرائيلي سقوط صاروخين من لبنان على مستوطنة /المطلة/ شمالي البلاد، دون وقوع إصابات أو أضرار، فيما رد الجيش بإطلاق نيران المدفعية.

وذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي، مساء اليوم /الأحد/، أنه أطلق صاروخان مضادان للدبابات على مستوطنة /المطلة/ ، وعلى قوة تابعة للجيش الإسرائيلي كانت متواجدة في مستوطنة /معيان باروخ/ ولم تقع إصابات أو أضرار.

وأوضحت الإذاعة على موقعها الإلكتروني أن الجيش الإسرائيلي قام بالرد على الصاروخين بإطلاق نيران المدفعية على مكان صدورهما. وكان الجيش الإسرائيلي قد أعلن مساء أمس شن غارات على مبنيين عسكريين تابعين لـ"حزب الله" في منطقة /اللبونة/ جنوبي لبنان.

وقال الجيش في بيان له :"إن طائرات مقاتلة أغارت قبل قليل على مبنيين عسكريين تابعين لـ"حزب الله" في منطقة /اللبونة/ نوب لبنان".

وأعلنت وسائل إعلام لبنانية عن "قصف إسرائيلي لأطراف بلدات /علما الشعب/ و/الظهيرة/ و/مرجعيون/ جنوبي البلاد"، حيث أفادت وكالة الأنباء اللبنانية، بقصف مدفعي لأطراف بلدتى /علما الشعب/ و/الضهيرة/، مشيرة إلى أن قصفا مدفعي طال بلدة /الوزاني/ في مرجعيون.

وأعلن "حزب الله" اللبناني مقتل 3 من مقاتليه خلال مواجهات مع إسرائيل، على الحدود اللبنانية - حيث أشارت وكالة الأنباء اللبنانية - أمس الى أن طائرة مسيّرة إسرائيلية، استهدفت سيارة على طريق /الناقورة/ منطقة /الحمرا/ جنوبي لبنان.

Dr.Randa
Dr.Radwa