الخميس 18 ابريل 2024

تعلمي قول لا.. نصائح تساعدك على التصالح مع ذاتك

تعلمي الرفض

سيدتي4-3-2024 | 00:13

منة الله القاضي

تتمنى كل امرأة أن تتصالح مع ذاتها حتى تنعم بالسعادة، ولكن هناك بعض السلوكيات التي قد تعيق وصولها للسلام الداخلي..

وفيما يلي نستعرض بعض المواقف التي عليكِ رفضها، إذا كنتِ ترغبين في التصالح مع ذاتك، وفقاً لما نشر على موقع "experteditor"

- إرضاء الجميع:

عندما تحاولين إرضاء الجميع، فأنتِ الخاسر الوحيد، لذا عليكِ تعلم قول "لا" لكل ما يفوق طاقتك، وستلاحظين أن سلامك الداخلي بدأ يزدهر.

- الإفراط في الالتزام:

قد تجدين نفسك تقومين بمهام متعددة في وقت واحد، ولا تأخذين أي لحظة للراحة، وتتعاملين مع الإرهاق كأنه وسام شرف، معتقدة أنه علامة على تفانيك وعملك الجاد، وهذا خطأ فادح، لأن تحديد أولويات وقتك وإدارته بشكل فعال يمكن أن يؤدي إلى حياة أكثر توازناً وإحساس أكبر بالهدوء الداخلي.

- السلبية:

عندما تتخذين قرارًا واعيًا بقول "لا" للسلبية، فإنكِ تخطين خطوة نحو السلام الداخلي ، ولكن مع بذل جهد متواصل، ستجدين نفسك أصبحت أكثر إيجابية وسلامه.

-الوصول للكمال:

طريق الكمال يمكن أن يقودك إلى التوتر والإرهاق والنقد الذاتي ، وإن قول "لا" للكمالية لا يعني أنكِ تقبلين بالمستوى المتوسط. هذا يعني أنكِ تتقبلين إنسانيتك و تمنحين نفسك فرصة التعلم من أخطائك.

- العيش في الماضي:

إن قول "لا" للعيش في الماضي يعني اختيارك للتركيز، وهذا يعني قبول ماضيكِ ، والتعلم منه، ثم تركه ، وهذا لا يعني أنه يجب عليكِ أن تنسى ماضيك أو تتجاهلين تأثيره على حياتك.

-الشك في النفس:

إن قول "لا" للشك في الذات يعني احتضان قيمتك والإيمان بقدراتك ، ومع حب الذات يأتي الشعور بالسلام الداخلي الذي لا يستطيع أحد أن ينزعه منكِ.

-الإفراط في التفكير:

إن قول "لا" للتفكير الزائد يعني تعلم التخلي عن الأشياء التي لا يمكنك التحكم فيها ، يتعلق الأمر بالثقة في قدرتك على التعامل مع كل ما تلقيه عليكِ الحياة، ذكّري نفسك بلطف بالتخلي عنها. خذي نفسًا عميقًا، وركزي على اللحظة الحالية، ودعي المخاوف تتلاشى.