الإثنين 29 ابريل 2024

"رمضان بعيون فنان".. بـ قاعة مختارعبد الجواد

رمضان بعيون فنان

ثقافة4-3-2024 | 11:14

فاطمة الزهراء حمدي

أقيم بقاعة مختارعبد الجواد، معرض بعنوان"رمضان بعيون فنان"، والذى يقام ضمن فاعليات ملتقى عيون الدولي التاسع للفنون التشكيلية، وذلك فى إطار استعدادات أكاديمية الفنون برئاسة غادة جبارة للإحتفال بشهر رمضان الفضيل.

حيث بدأ فعالياته بعروض فنيه تعيد الأذهان أيام وليالي رمضان، وأعقب ذلك افتتاح المعرض بحضورهشام جمال نائب رئيس الأكاديمية وعمرو الأشرف المشرف على القاعة، ويضم المعرض أعمالا فنية مميزة لمجموعة من الفنانين، وأساتذة الجامعات، طلاب الفنون، الهواة والمحترفين والموهوبين، وشهد مشاركة متميزة لأبناءنا من ذوي الهمم من كل مكان داخل مصر وخارجها.

 ويعكس كل عمل فنى رؤية الفنان لشهر رمضان المبارك في عيونه ومظاهرالإحتفال بهذا الشهر، لما تتميز به جمهورية مصر العربية من مظاهر جميلة ومتفردة تثير إعجاب الجميع بشكل عام والفنان التشكيلي على وجه الخصوص .

 وتتميز أعمال الفنانين  المشاركين بالتعبير عن مختلف أساليب المدارس الفنية الحديثة ويعتبر ملتقى عيون من أهم الملتقيات التي تهتم بالفن بمعناه الحقيقي.

 هذا وقد صرح مصطفى السكري رئيس الملتقى، أنه من الضرورى اختيار أماكن العرض المميزة ولا يوجد مثال أقوى من قاعة عرض مختار عبد الجواد باكاديمية الفنون،  والتي تعتبر بمثابة البيت الفني الأصيل الذي يمثل عريناً خاصة وذو طبيعة خاصة لمجالات الفنون بمختلف مجالاتها.

وأضاف إننا نتقدم بجزيل الشكر والتقدير لـ غادة جبارة " رئيس الاكاديمية التي أتاحت لنا بهذه الفرصة الكبيرة عرض أعمال الفنانين المتميزين وبرعاية وتشجيع غير مسبوقين لتتماشى مع كل حدث هام يمر على مجتمعنا المصري والفنانين بمختلف مذاهبهم الفنية والتأكيد على مبدأ "عيون ترى ما لا يراه الأخرون" ونقل الخبرات من فنان إلى آخر لتنمية الحس الفني وكيفية تذوق الجمال الحسي والمرئي في مجتمعنا المصري.

 

Dr.Randa
Dr.Radwa