السبت 11 مايو 2024

بسبب فلاش كاميرا الهاتف.. بريطانية تكتشف إصابة رضيعها بسرطان نادر في العين

فلاش

الهلال لايت 4-3-2024 | 12:45

إيمان علي

ادعت امرأة في لندن أنها تمكنت من اكتشاف السرطان النادر الذي يعاني منه ابنها الرضيع باستخدام فلاش كاميرا هاتفها.

وكانت سارة هيدجز، وهي عاملة دعم من كينت، في المطبخ تطهو العشاء في نوفمبر 2022 عندما لاحظت "توهجًا أبيض" في عين ابنها البالغ من العمر ثلاثة أشهر.

ووفقا لصحيفة نيويورك بوست، وصفت التوهج غير المعتاد بأنه يعكس الضوء "مثل عين القطة" والتقطت صورا مع تشغيل الفلاش بهاتفها لمعرفة ما إذا كان بإمكانها اكتشافه مرة أخرى.

في المحاولة الأولى، لم تتمكن السيدة هيدجز، 40 عامًا، من رؤية التوهج الأبيض مرة أخرى وتساءلت عما إذا كان ذلك مجرد الإضاءة. ومع ذلك، لم يغادر الشك ضميرها أبدًا، لذا نقلت ابنها توماس في غرف مختلفة بالقرب من الإضاءة ورأته مرة أخرى في النهاية.

ثم لجأت هيدجز على الفور إلى جوجل للحصول على المزيد من المساعدة، حيث أشارت نتائج بحثها إلى أن ابنها قد يكون مصابًا بالسرطان.

التقطت سارة المزيد من الصور وذهبت إلى الطبيب الذي وجهها إلى مستشفى ميدواي لإجراء مزيد من الفحص.

وأفادت الصحيفة أنه تم بالفعل تشخيص إصابة الطفل البالغ من العمر ثلاثة أشهر بالورم الأرومي الشبكي، وهو شكل نادر وعدواني من سرطان العين يصيب الرضع والأطفال الصغار .

وقالت سارة "لقد استدعانا الطبيب مرة أخرى إلى غرفته لمناقشة النتائج. كنت في الحمام. وعندما خرجت، كان ينتظرني. أدركت حينها أن الأمر لم يكن خبرًا جيدًا - فلا يوجد طبيب ينتظر شخصًا ما خارج المرحاض".

وأضافت :" قبل أن يقول أي شيء سألت: هل هو سرطان؟" وقال: "أنا آسف، هذه ليست أخبار جيدة".

تم إحالة توماس إلى مستشفى لندن الملكي، وخضع لست جولات من العلاج الكيميائي بدءًا من نوفمبر 2022. وبعد إصابته بالإنتان، أنهى جولته الأخيرة من العلاج الكيميائي في أبريل 2023 وتم إعلان خلوه من السرطان في مايو.

وقالت سارة هيدجز إن توماس يتعافى بشكل جيد. وتصفه بأنه "طفل صغير يحب التعامل مع أخيه الأكبر بالخشونة والتعثر."

والجدير بالذكر، وفقًا لخدمة الصحة الوطنية (NHS)، أن الورم الأرومي الشبكي هو نوع نادر من سرطان العين يمكن أن يؤثر على الأطفال الصغار، ويؤثر في الغالب على الأطفال دون سن الثالثة. يمكن أن يكون المرض في إحدى العينين أو كلتيهما ويؤثر على الجزء الخلفي من العين (الشبكية).

تشمل العلامات النموذجية للورم الأرومي الشبكي توهجًا أبيض، والذي قد يظهر فقط في أضواء معينة، أو الحول، بالإضافة إلى تغير في مظهر العين أو تورم العين، على الرغم من وجود علامة أو عرض واحد فقط في كثير من الأحيان.

 

Dr.Radwa
Egypt Air