الجمعة 3 مايو 2024

وزارة العمل تكشف عن طرق جديدة لدعم العمالة غير المنتظمة (فيديو)

وزارة العمل

توك شو4-3-2024 | 12:17

محمد أسامة

قالت الشيماء عبد الله، مدير عام الإدارة العامة لشئون العمالة الغير منتظمة بوزارة العمل، اليوم، إن العمالة غير المنتظمة من الفئات التي حظت باهتمام القيادة السياسية خلال العشرة  السنوات الماضية.

وأضافت "عبد الله" في مداخلة هاتفية مع قناة "dmc" أن الجهود تنصب على توفير كل الدعم عبر وضع استراتيجية للتعامل مع صاحب العمل والعمال، موضحة أن الدعم يشمل منصة الكترونية تسمح لرئيس العمل بوضع قائمة للعمال الذين يعملون معه بدون التحرك من المحافظة التي يقوم فيها ويأتيه الرد من المنصة بعد 24 ساعة.

وأوضحت مدير عام الإدارة العامة لشئون العمالة الغير منتظمة بوزارة العمل، أنه تم استحداث منح وخدمات للعمالة  منها منحة لتغطية حوادث العمل سواء الذهاب أو العودة من العمل وذلك يشمل منح أموال للعمالة وأسرهم، مشيرًا إلى أن هذه المنحة يمكن أن يحدث فيها استثناءات تتعلق بالتسجيل حيث يمكن أن يكون هناك أشخاص غير مسجلين ويتم منحهم تعويضات.

ولفتت إلى أن هناك في الأساس 4 منح بقيمة 500 جنيه للعمالة الغير منتظمة تتعلق بعيد عيد الفطر وعيد العمال وعيد الأضحى والمولد النبوي، كاشفة عن وجود منحتين جديدة تم استحداثهم  في شهر رمضان ومنحة لعيد الميلاد الجديد.

Dr.Randa
Dr.Radwa