الإثنين 29 ابريل 2024

رئيس "التصديري للتغليف": جائزة الابتكار الصناعي فرصة لدعم الشركات بالقطاع

رئيس المجلس التصديري للتغليف

أخبار4-3-2024 | 14:44

دار الهلال

 أكد رئيس المجلس التصديري للتغليف رئيس غرفة الطباعة المهندس نديم إلياس، أن جائزة الابتكار الصناعي تستند إلى استراتيجية الابتكار الصناعي التي تقودها وزارة التجارة والصناعة، وتمثل هذه الاستراتيجية التزامًا جديًا بدفع الابتكار الصناعي والتنافسية للأمام في القطاعات المستهدفة والتي من بينها قطاع الطباعة والتغليف والهندسية والكيماويات والأغذية. 

جاء ذلك خلال تكريم الوكالة الألمانية للتعاون الدولي "GIZ" المجلس التصديري للتغليف والطباعة وغرفة الطباعة، حيث تسلم التكريم المهندس نديم إلياس وذلك ضمن فعاليات الإعلان عن جوائر الابتكار الصناعي في نسختها الثالثة في إطار الشراكة بين المجلس مع الوكالة ضمن فعاليات مشروع الابتكار بالقطاع الخاص.

وقال إلياس إن الجائزة فرصة قوية لتسليط الضوء على المشروعات الرائدة والابتكارات الصناعية البارزة في مصر، كما تهدف إلى إثراء فهم الابتكار بشكل عام من خلال قياس أداء الرواد في الصناعة حاليًا وتهدف الجائزة إلى تكوين إرث من السمعة يضع هذه الشركات كرواد مبتكرين مع التأكيد أيضًا على أهمية الابتكار في جميع القطاعات.

وأضاف أن لجنة تقييم المنتجات المتقدمة اعتمدت شروطًا تتضمن خلق مناخ ابتكاري ملائم بالقطاعات الإنتاجية المستهدفة.

ويجرى تنظيم الجائزة بالتعاون مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي، وتحت رعاية وإشراف وزارة التجارة والصناعة، وبدعم من وزارة التعاون الدولي.

Dr.Randa
Dr.Radwa