الخميس 2 مايو 2024

محافظ الوادي الجديد: وصول 4800 كرتونة مواد غذائية من قوافل «أبواب الخير»

مبادرة قوافل أبواب الخير

محافظات4-3-2024 | 17:51

دار الهلال

أكد محافظ الوادي الجديد محمد الزملوط، وصول الدفعة الأولى من مساعدات مبادرة قوافل "أبواب الخير"، والتي تضم 4800 كرتونة مواد غذائية؛ لتوزيعها على الأسر الأكثر احتياجًا خلال شهر رمضان المبارك. 

وقال المحافظ - في بيان اليوم الاثنين، أن هذه المساعدات مقدمة من قوافل "أبواب الخير" بالتعاون مع صندوق تحيا مصر وبيت الزكاة والصدقات المصري، مؤكدًا تقديره لجهود التعاون المخلص والدعم الدائم من مؤسسات المجتمع المدني لتخفيف العبء عن الفئات المستحقة والأولى بالرعاية.
من جانبه..تفقد سكرتير عام المحافظة سيد محمود شاحنات المواد الغذائية قبل بدء توزيعها على المراكز، بواقع كرتونة لكل أسرة تشمل 12 كجم من المواد الغذائية الجافة.
ومن ناحية أخرى، أكد مدير مديرية الطب البيطرى بالوادي الجديد الدكتور عصام الكومي أنه تم تنفيذ حملة على محال بيع المواد الغذائية والمجمدات والمنتجات ذات الأصل الحيواني واللحوم والدواجن والأسماك ومحال الجزارة بمدينة الخارجة بالتعاون مع جهاز حماية المستهلك؛ للتأكد من صحة المنتجات المعروضة للبيع وصلاحيتها للاستهلاك الآدمي بالأسواق؛ استعدادًا لشهر رمضان المبارك.
وأشار إلى وضع خطة عمل وتنفيذ حملات يومية بالأسواق لضمان جودة وصلاحية اللحوم والدواجن والأسماك وكافة المنتجات ذات الأصل الحيواني في ظل ارتفاع معدلات الطلب والعرض اليومي للمنتجات مع قرب حلول شهر رمضان وخلال أيام الشهر الكريم.
وأكد الكشف على الذبائح بالمجازر الحكومية وذلك قبل طرحها بالأسواق للمستهلكين، والاهتمام بالثروة الحيوانية وإجراء الكشف والفحص المستمر لضمان الوقاية من الأمراض والأوبئة.

وفي الدقهلية، ثمن المحافظ الدكتور أيمن مختار جهود وزارة الأوقاف والتضامن الاجتماعي من خلال توزيع لحوم إطعام وحقائب المواد الغذائية على الأسر الأولى بالرعاية على مستوى الجمهورية بمناسبة شهر رمضان المبارك.

جاء ذلك خلال حضور المحافظ اليوم استلام دفعه جديدة من لحوم إطعام الطعام والأضاحي بإجمالي طنين وكذلك 100 ألف حقيبة مواد غذائية لتوزيعهم على الأسر الأولى بالرعاية من مستحقي تكافل وكرامة بمناسبة حلول شهر رمضان مقدمة من وزارة الأوقاف.

ووجه بتوزيع لحوم إطعام الطعام وحقائب المواد الغذائية على مستحقيها وتوصيلها لمنازلهم، وعدم تصوير المواطنين أثناء التسليم وسيكون هناك متابعة مستمرة للتأكد من وصولها إليهم.

Dr.Randa
Dr.Radwa