الإثنين 29 ابريل 2024

قصواء الخلالي تشكر النيابة بعد ملاحقة مروجي الشائعات ضد طالبة العريش

الإعلامية قصواء الخلالي

توك شو5-3-2024 | 00:01

قالت الإعلامية قصواء الخلالي إنه كان هناك سرعة في التحقيقات من وزارة الداخلية تجاه واقعة طالبة كلية طب بيطري بجامعة العريش.

أشارت قصواء الخلالي، خلال تقديمها برنامج "في المساء مع قصواء"، المذاع على قناة "CBC" إلى أنها وجهت مناشدة للنائب العام، أمس بضرورة التدخل بعد ظهور هاشتاجات على موقع تويتر يخوض في عرض الطالبة، وقيام حملة تشويه مُمنهجة على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد وفاتها في ظروف غامضة والحديث بكلام مسيء للضحية.
 
واصلت:" مناشدتنا للنيابة العامة من منطلق تمثيلها الأمان القضائي للمواطن المصري، وبالفعل تمت الاستجابة لمناشدتنا بإجراء التحقيقات ضد هذه الهاشتاجات التي نشرت أخبارًا كاذبة حول واقعة وفاة جامعة العريش، وجهت قطاع تكنولوجيا الاتصالات بوزارة الداخلية بإجراء التحريات اللازمة من أجل الفحص". 
 
أكملت: "من نشر شيء مغلوط حول الواقعة وأشاع أكاذيب دون علم أو بناء على تحقيقات رسمية، سوف يتم التحرك ضدهم".
 
اختتمت الخلالي:" شكرًا النيابة العامة المصرية، وشكرًا لاستجابتكم السريعة، وصدور بيان دقيق عن الأمر، جزاكم الله خيرًا ".

وأمر النائب العام المستشار محمد شوقي، اليوم بإجراء التحقيقات فيما أثير على بعض مواقع التواصل الإعلامي من وقائع نشر أخبارٍ كاذبة من شأنها تكدير الأمن العام وإلقاء الرعب بين الناس حول واقعة وفاة طالبة جامعة العريش.

جاء ذلك استجابة لمناشدة الإعلامية قصواء الخلالي، أمس خلال تقديمها برنامج "في المساء مع قصواء"، والتي طالبت بضرورة التصدي لأصحاب الحسابات مدفوعة الأجر من أجل شن حملات تشويه ممنهجة ضد طالبة كلية طب بيطري بجامعة العريش نيرة صلاح.

ولذلك قررت النيابة العامة تكليف قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بوزارة الداخلية بإجراء التحريات الفنية اللازمة لفحص كافة المواقع الإلكترونية التي تناولت الواقعة، وصولًا لبيان ما إذا كان أي منها قد تضمن أخبارًا كاذبة أو بث أي من الشائعات التي من شأنها تهديد الأمن العام وتكدير السلم من عدمه وفي الحالة الأولى بيان تلك الأخبار تحديدًا وتاريخ ووسيلة نشرها وشخص القائم بالنشر.

Dr.Randa
Dr.Radwa