الأحد 28 ابريل 2024

أساسيات التسويق وتطبيقاتها في ورشة للطلاب الأفارقة بمكتبة الإسكندرية

اساسيات التسويق وتطبيقاتها لتحقيق التنمية المستدامة ورشة للطلاب الأفارقة بمكتبة الإسكندرية

ثقافة5-3-2024 | 15:20

دعاء برعي

نظمت مكتبة الإسكندرية من خلال برنامج دراسات التنمية المستدامة وبناء قدرات الشباب ودعم العلاقات الإفريقية بقطاع البحث الأكاديمي، ورشة عنوانها "أساسيات التسويق وتطبيقاتها لتحقيق التنمية المستدامة" للطلاب الأفارقة المشاركين ببرنامج "الشباب الأفارقة من أجل التنمية" بالقاهرة وذلك بسفارتي المعرفة بجامعتي القاهرة وعين شمس، خلال الفترة من ٣ إلى ٥ مارس ٢٠٢٤.

شارك في ورش العمل عدد من الطلاب الأفارقة الدارسين بالجامعات المصرية ويمثلون دول السودان وجنوب السودان ونيجريا ومالاوي، وقامت بتقديم ورشة العمل بانسيه غريب؛ المنسق بقطاع البحث الأكاديمي بالمكتبة والمدربة المعتمدة للتنمية المستدامة من وزارة التخطيط، حيث تطرقت ورشة العمل إلي شرح مفهوم التنمية المستدامة وأهدافها السابعة عشر وأبعادها الثلاث، وكذلك مفهوم التسويق وأدواته من ترويج وإعلان وكيفية استخدامهم في مشروع لتحقيق أحد أهداف التنمية المستدامة.

تبنت مكتبة الإسكندرية هؤلاء الشباب من خلال مجموعة من البرامج المتخصصة وعلى رأسها برامج "الشباب الأفارقة من أجل التنمية" الموجه للطلاب الأفارقة الدارسين بجامعات الإسكندرية والقاهرة وعين شمس والتي تأسست عام 2011.

تهدف تلك البرامج إلى تعزيز العلاقات المصرية الإفريقية وفتح قنوات للتواصل بين الطلاب الأفارقة وزملائهم من المصريين لتنمية مهارتهم العلمية والمعرفية.

 

Dr.Randa
Dr.Radwa