الإثنين 29 ابريل 2024

وزير الداخلية الفرنسي: من المنتظر حضور 326 ألف شخص حفل افتتاح أولمبياد 2024

وزير الداخلية الفرنسي

عرب وعالم5-3-2024 | 21:05

دار الهلال

أعلن وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانين، اليوم /الثلاثاء/، أن من المتوقع حضور 326 ألف شخص حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية الصيفية الثالثة والثلاثين التي تستضيفها باريس، في الفترة من 26 يوليو إلى 11 أغسطس. 

وقال دارمانين، خلال جلسة استماع بمجلس الشيوخ لاستعراض الخطة الأمنية خلال أولمبياد باريس 2024، إن وزارة الداخلية أعلنت أنه يمكن استيعاب 326 ألف متفرج بالمنصات المرتفعة والمنخفضة على ضفاف نهر السين حيث يقام حفل الافتتاح، كما أنه سيتم السماح لنحو 104 آلاف شخص بالتواجد بالمنصات المنخفضة، وهم من ابتاعوا تذاكر اللجنة المنظمة، وأيضا يمكن لنحو 222 ألف شخص التواجد بالمنصات المرتفعة ويمكنهم الحضور بالمجان. 

ومن المقرر أن تستضيف فرنسا الألعاب الأولمبية ثم الألعاب البارالمبية خلال فصل الصيف. ومع بقاء أشهر قليلة على هذا الحدث الرياضي الكبير، يحرص المنظمون على إنجاز جميع الملفات، خاصة المتعلقة بحفل الافتتاح أو تلك المرتبطة بالنقل والتأمين ومواقع الفعاليات والمنافسات الرياضية. 

وفي هذا الصدد، أفادت وزارة الداخلية بأنه سيتم نشر 35 ألف فرد من قوات الأمن الداخلي (في المتوسط) يوميا في جميع أنحاء فرنسا، فضلا عن تخصيص 90% من وحدات القوات المتنقلة لتأمين الفعاليات ومنافسات الألعاب الأولمبية والبارالمبية.

وصرح وزير الداخلية بأنه سيتم إغلاق المجال الجوي على بعد 150 كيلومترا حول باريس يوم حفل الافتتاح من الساعة 7 مساء حتى منتصف الليل، وبالتالي ستتوقف عمليات هبوط وإقلاع الطائرات من المطارات الباريسية منها "رواسي" و"أورلي" و"لوبورجيه" و"بوفيه".

كما أشار إلى أنه لا يوجد حتى الآن تهديد إرهابي رصدته أجهزة المخابرات الفرنسية والأجنبية خلال فترة دورة الألعاب الأولمبية.

Dr.Randa
Dr.Radwa