الخميس 2 مايو 2024

الرجوب يُطلع لجنة أصدقاء فلسطين في البرلمان الإيرلندي على آخر التطورات

جانب من اللقاء

عرب وعالم6-3-2024 | 11:44

دار الهلال

أطلع أمين سر اللجنة المركزية لحركة "فتح"، الفريق جبريل الرجوب لجنة أصدقاء فلسطين في البرلمان الإيرلندي على آخر التطورات السياسية على الساحة الفلسطينية.

ونقل الفريق الرجوب خلال اللقاء تحيات الرئيس محمود عباس والقيادة الفلسطينية والشعب الفلسطيني، معربا عن تقديره للموقف الإيرلندي الرسمي والشعبي الداعم للقضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني. 

وثمّن الفريق الرجوب موقف البرلمان الإيرلندي الصلب سياسياً، والمتضامن مع الشعب الفلسطيني تاريخياً، مؤكدا أن الصوت الإيرلندي خلال الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة ساهم في حشد الدعم للقضية الفلسطينية في أوروبا والعالم. 

وبحث الرجوب مع أعضاء اللجنة سبل التعاون المشترك في المجالات كافة، الأمر الذي من شأنه تعزيز العلاقات التاريخية بين البلدين الصديقين.

بدورهم، شدد أعضاء اللجنة على دعمهم للقضية الفلسطينية، معربين عن استنكارهم للجرائم الإسرائيلية وحربها المتواصلة على قطاع غزة. 

كما أعربت اللجنة عن رفضها لكل السياسات التي تتبعها دولة الاحتلال بحق أبناء الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية، وما تشمله من هدم للمنازل وتوسع استعماري وارتفاع في وتيرة قتل المدنيين.

وتم الاتفاق على ترتيب زيارة من البرلمان الإيرلندي إلى فلسطين في الفترة المقبلة، للتعرف إلى ملامح الوضع على الأرض، ووضع تقرير أمام البرلمان يشرح طبيعة التعاون بين البلدين وإمكانياته.

Dr.Randa
Dr.Radwa