الثلاثاء 30 ابريل 2024

للنساء.. تعرفي على أفضل 6 نصائح لتقليل خطوط الابتسامة

نصائح لتقليل خطوط الابتسامة

سيدتي6-3-2024 | 11:54

منة الله القاضي

تعاني بعض النساء من ظهور خطوط الابتسامة بشكل بالغ، يزيد من تجاعيد المنطقة حول الفم، خاصة مع التقدم في العمر، ومع ذلك، فانه هناك بعض الخطوات التي يمكننا اتخاذها لتقليل ظهورها وتحسين مظهر بشرتنا، وفقا لما نشره موقع "glam"

١- تمارين الوجه:

إحدى طرق علاج خطوط الضحك هي معالجتها كما تفعل مع مشاكل العضلات الأخرى في جسمك، وممارسة تمارين اليوجا، لتقوية العضلات المحيطة بفمك قد تقلل من ظهور خطوط الابتسامة، على سبيل المثال تمارين الوجه أن عضلات العمل مثل عضلات الفم الدائرية يمكن أن تساعدك في منع وتقليل خطوط الابتسامة، لتدريب هذه العضلة، استخدمي إصبعي السبابة "لربط زوايا الفم" واسحب للخارج حوالي ربع بوصة.

٢- تنفيذ روتين التقشير:

الريتينول، أحد أشكال فيتامين أ، هو مكون أساسي لجميع أنواع الخطوط الدقيقة والتجاعيد، وذلك لأنه يشجع إنتاج الكولاجين، وهو أحد مكونات الجلد الذي يتناقص مع تقدمك في السن ، تقع خطوط الابتسامة في نفس الفئة وتستجيب جيدًا للمنتجات التي تحتوي على الريتينول.

٣- الترطيب هو المفتاح:

إن ترطيب بشرتك بانتظام بمنتج عالي الجودة مخصص لمشاكل بشرتك المحددة، يمكن أن يساعدك في تقليل ظهور خطوط الابتسامة، لأن الجفاف يمكن أن يؤدي إلى تفاقم الخطوط والتجاعيد، وعندما تضع مرطبًا، فإنه يحبس الماء في بشرتك، مما يبقي البشرة رطبة وممتلئة، وهذا يمكن أن يجعل التجاعيد أقل وضوحًا، لكنه لن يمنعها من التشكيل في المقام الأول.

٤- إجراء تغييرات على نمط الحياة:

إتباع نظام غذائي صحي يتكون من الأطعمة الكاملة الغنية بالعناصر الغذائية يسهل إنتاج الكولاجين، مما يحافظ على نضارة البشرة وشبابها. من ناحية أخرى، فإن إتباع نظام غذائي غني بالسكر والأطعمة المصنعة والكربوهيدرات المكررة يمكن أن يسبب الالتهابات ويدمر الكولاجين في الجسم.

5- الحصول على قسط كافٍ من النوم:

يُعدّ الحصول على قسط كافٍ من النوم ضروريًا للحفاظ على صحة بشرتك ومنع ظهور التجاعيد، و حاولي النوم لمدة 7-8 ساعات كل ليلة.

6- شرب الكثير من الماء:

يُعدّ شرب الكثير من الماء ضروريًا للحفاظ على صحة بشرتك ومنع ظهور التجاعيد، لذلك حاولي شرب 8 أكواب من الماء كل يوم.

Dr.Randa
Dr.Radwa