الإثنين 29 ابريل 2024

للنساء.. فوائد مذهلة للشاي الأبيض.. منها إنقاص الوزن

الشاي الأبيض

سيدتي7-3-2024 | 00:14

عزة ابو السعود

لا تعرف بعض النساء عن الشاي الأبيض ومدى أهميته لصحتها، حيث يعد الأقل شيوعاً مقارنة بالشاي الأسود والأخضر، ع فلذلك نستعرض لكي في السطور التالية ما هو الشاي الأبيض ؟ وأهم فوائد الصحية وفقا لما نشر لموقع health shots" "

- ما هو الشاي الأبيض؟

الشاي الأبيض هو شاي مؤكسد قليلاً مصنوع من براعم النمو الجديدة والأوراق الصغيرة لنبات كاميليا سينينسيس، و يُترك للأوراق الصغيرة والبراعم أن تذبل وتجف في ضوء الشمس قبل أن تمر بالحد الأدنى من المعالجة، مما يحافظ على النكهة والرائحة الرقيقة للشاي.

فوائد مذهلة للشاي الأبيض:

1-  يساعد في إنقاص الوزن:

يمكن أن يكون الشاي الأبيض بمثابة معزز لعملية التمثيل الغذائي، لأنه يسهل امتصاص الجسم للعناصر الغذائية، مما يسمح لكي بالحصول على جميع العناصر الأساسية وعيش حياة أكثر توازناً وصحية.

2 - يعزز بشرتك بشكل أفضل:

تساعد مجموعة مضادات الأكسدة القوية الموجودة في الشاي الأبيض، على حماية الجسم والجلد من أضرار الجذور الحرة، التي تسبب التجاعيد وفقدان ليونة الشباب في الجلد، وتعد من بين المؤشرات الجسدية الأخرى للشيخوخة، ويساعد على تقليل تهيج الجلد، مما يساعد في الحفاظ على وجهك ناعمًا وخاليًا من البثور، كما أنه يعزز المناعة، مما يمنحك بشرة جميلة.

3 - يحسن صحة القلب والأوعية الدموية:

يحتوي الشاي الأبيض على مركبات الفلافونويد، التي ترتبط بتقليل فرص الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، و إدارة ضغط الدم، وهو عامل خطر للإصابة بأمراض القلب، كما يمنع أكسدة البروتين الدهني منخفض الكثافة، ويعزز وظيفة بطانة الأوعية الدموية، ويساعد على خفض مستويات الدهون الثلاثية، وتقليل نسبة الكولسترول، وتعزيز وظيفة الشرايين والأوعية الدموية، مما يحمي القلب والجهاز الدوري العام من التلف.

4 - يساعد على الوقاية من مرض السكري:

يحتوي الشاي الأبيض على خصائص مضادة للسكري، التي تساعد في الوقاية من مرض السكري من النوع الثاني، ويمكن أن يساعد مرضى السكري الذين يعانون من أعراض تشمل العطش المفرط، عن طريق خفض مستويات الجلوكوز في البلازما، وزيادة إفراز الأنسولين.

كيفية تحضير الشاي الأبيض؟

مكونات:

الشاي الأبيض: 1-2 ملعقة صغيرة

الماء: 1 كوب

الليمون: 1 ملعقة صغيرة

العسل: 1 ملعقة صغيرة

طريقة التحضير:

1. احضري الماء المصفى و تأكدي من عدم غليه.

2. أضيفي ملعقة أو ملعقتين صغيرتين من الشاي الأبيض إلى الماء.

3. اسكبي الماء الساخن فوق الأوراق واتركيها تنقع لمدة 1-3 دقائق، حسب الذوق.

4. تجنبي الإفراط في تناول الشاي الأبيض لأنه يمكن أن يصبح مرًا.

5. قومي بتصفية الشاي للاستمتاع به.

6. يمكنك أيضًا إضافة القليل من الليمون أو العسل لجعله لذيذًا أكثر.

Dr.Randa
Dr.Radwa