السبت 4 مايو 2024

محافظ الغربية: الأم المصرية نبراس ونموذج للعطاء ولا تعرف الاستسلام

محافظ الغربية

محافظات7-3-2024 | 11:59

دار الهلال

 قال محافظ الغربية الدكتور طارق رحمي، إن الأم المصرية نبراس ونموذج للعطاء ولا تعرف اليأس أو الاستسلام، مؤكدًا أن هناك العديد من نماذج الأمهات في المحافظة اللاتي تشكلن حافزًا ونموذجًا للعطاء ومواجهة الصعاب.

جاء ذلك خلال تقديم محافظ الغربية اليوم التهنئة للسيدة زينب محمود سليمان ابنة قرية ميت المخلص مركز زفتى؛ عقب تكريمها من السيدة انتصار السيسي قرينة رئيس الجمهورية، في احتفالية "المرأة المصرية.. أيقونة النجاح" ضمن عدد من السيدات الملهمات والمتفوقات في المجالات المختلفة.

وأشار المحافظ إلى أن السيدة زينب محمود، قامت بتأسيس جمعية خيرية (روضات الجنة) ومشغل روضات الجنة الخيري لتدريب وتشغيل الفتيات بالشراكة مع محافظة الغربية، كما قامت بالشراكة مع كافة مؤسسات المجتمع المدني لتقديم العديد من المساعدات الاجتماعية والقوافل العلاجية، بالاضافة إلى كفالة وزواج الأيتام. 

وحصلت السيدة زينب - ابنة قرية ميت المخلص - على تكريم من محافظ الغربية لمدة عامين متتالين كأم مثالية لمحافظة الغربية؛ تقديرا لدورها الرائد في العمل الخيري وحياة كريمة.

وفي سياق آخر، قال محافظ الغربية الدكتور طارق رحمى إن المحافظة تنفذ مجموعة من أكبر خطط الرصف حيث يتم إعطاء الأولوية للشوارع والطرق الحيوية التي تسهم في تحقيق السيولة المرورية وتخدم أكبر عدد من المواطنين.

جاء ذلك خلال جولة المحافظ اليوم لمتابعة أعمال الرصف والتطوير بمركز ومدينة بسيون؛ في إطار المتابعة الميدانية المستمرة والمكثفة للمحافظ للاهتمام بجميع الخدمات التي تهم المواطن في حياته اليومية، ومراعاة مصالح المواطنين والتأكد من توافر الخدمات لهم .

وتابع أعمال رفع كفاءة وإعادة رصف طريق "طنطا- بسيون" بطول 20 مترا، والذي يتم ضمن خطة هيئة الطرق، ورصف عدد من الشوارع ضمن خطة رد الشيء لأصله "، ورصف شارع المدارس ببسيون بطول 523م ، شارع المتيت ببسيون بطول 1.4 كم ، شارع المقابر بالناصرية بطول 180 م " وذلك لتحسين الحالة العامة للشوارع لتسهيل حركة المواطنين. 

كما تابع المحافظ رصف عدد من الشوارع في بسيون ضمن الخطة الإضافية، حيث سيتم رصف شارعين بطول 2.8 كم شارع عمر زعفان بداية من المقابر حتى الطريق الدائري بطول 1.4 كم ، وطريق مدرسة صلاح حتاته بطول 1.4 كم.

Dr.Randa
Dr.Radwa