الإثنين 29 ابريل 2024

الإمارات وسويسرا تبحثان الارتقاء بالعلاقات التجارية والاستثمارية

الإمارات

عرب وعالم7-3-2024 | 12:31

دار الهلال

بحثت دولة الإمارات العربية المتحدة وسويسرا تعزيز التعاون الاقتصادي وتدفقات الاستثمار بين البلدين، وسبل الارتقاء بالعلاقات التجارية المتنامية بينهما.

وأفادت وكالة أنباء الإمارات (وام) بأن ذلك جاء خلال الزيارة الرسمية التي يقوم بها الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي وزير الدولة الإماراتي للتجارة الخارجية على رأس وفد رفيع المستوى إلى العاصمة برن ومدينة بازل في سويسرا، والتقى خلالها كبار المسؤولين الحكوميين وقادة القطاع الخاص.

وأوضحت أن الزيارة هدفت إلى الارتقاء بالعلاقات التجارية المتنامية بين الإمارات وسويسرا، والتي شهدت في عام 2023 وصول قيمة التجارة غير النفطية إلى 22.3 مليار دولار، بزيادة قياسية نسبتها 41.2 بالمائة مقارنة بعام 2022.

وأشارت إلى أن الزيارة شهدت أيضاً افتتاح المنتدى الاقتصادي الإماراتي السويسري، الذي عقد في العاصمة برن بمشاركة قادة أعمال ومستثمرين وممثلين عن كبرى الشركات من الجانبين، لاستكشاف فرص الاستثمار والشراكات ذات الإمكانات الواعدة.

وقال الوزير الزيودي خلال افتتاح المنتدى، إن سويسرا تعتبر شريكاً تجارياً واستثمارياً مهماً لدولة الإمارات، حيث تأتي في المرتبة الرابعة عالمياً والأولى أوروبياً ضمن أكبر وجهات الصادرات الإماراتية غير النفطية بقيمة 9.55 مليار دولار في 2023، كما أنها تشارك الإمارات رؤيتها للنمو الاقتصادي المستدام طويل الأجل المبني على المعرفة والابتكار، وهو ما يوفر آفاق شراكة جديدة واسعة بين البلدين.

Dr.Randa
Dr.Radwa