الخميس 9 مايو 2024

محافظ أسيوط يوجه بالانتهاء من كل المشروعات بمعايير الجودة لدخولها الخدمة

عصام سعد

محافظات7-3-2024 | 12:53

دار الهلال

 وجه محافظ أسيوط عصام سعد بضرورة الانتهاء من كافة المشروعات طبقًا لمعايير الجودة والكفاءة ووفقًا للجدول الزمني المحدد؛ تزامنًا مع اهتمام الدولة للانتهاء من أكبر عدد من المشروعات المستهدفة للارتقاء بالخدمات المقدمة لمواطني القرى الأكثر احتياجًا.

جاء ذلك خلال لقاء المحافظ اليوم المهندس محمد عادل دياب مدير مشروعات مبادرة "حياة كريمة" بجهاز تعمير الوادي الجديد؛ لمناقشة آخر المستجدات بشأن الموقف التنفيذي للمشروعات.

وأشار المحافظ إلى متابعته المستمرة والميدانية لأعمال التنفيذ على أرض الواقع من خلال جولاته الميدانية والمفاجئة لمواقع العمل واجتماعاته الدورية لتذليل العقبات والتحديات التي قد تواجه التنفيذ وتقديم سبل الدعم الممكنة لتنفيذ معدلات إنجاز أسرع وإنهاء تلك الأعمال للبدء في تشغيلها.

واستعرض نسب الانجاز وما وصلت إليه كافة المشروعات التي ينفذها جهاز تعمير الوادي الجديد على أرض المحافظة بمركزي منفلوط وديروط ونسب ومعدلات تنفيذ المشروعات ومراحل العمل بكل مشروع على حدى، فضلًا عن المشروعات التي تم الانتهاء منها.

وعلى صعيد آخر، اجتمع محافظ أسيوط مع رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن الأحياء ومسئولي المتغيرات المكانية والزراعة؛ لمناقشة جهود مواجهة التعديات بالمراكز وأعمال تنفيذ الموجة الـ22 لإزالات كافة أشكال التعديات.

وأشاد بجهود الأجهزة التنفيذية وكافة الأجهزة المعنية وجهات الولاية خلال الأيام الماضية، حيث نجحت المحافظة في استرداد 494 فدانًا و13855م2 من أملاك الدولة، موجهًا بمواصلة الجهود مع باقي الجهات لإزالة كافة التعديات على أملاك الدولة حتى تحقيق المستهدف من الموجة الحالية.

وشدد على ضرورة التعامل بكل شدة وتنفيذ الإزالة في المهد لأي تعد وحتى سطح الأرض، وعدم السماح بعودة التعديات على أراضي أملاك الدولة والأراضي الزراعية، واستمرار التنسيق مع كافة الجهات المعنية لأداء مهامها وتفعيل جميع الإجراءات التي من شأنها تذليل العقبات أمام التنفيذ.

وأكد ضرورة المرور المستمر على الأراضي المستردة لمنع التعدي عليها مرة أخرى، واتخاذ كل ما يلزم من إجراءات للتصدي بكل حزم للتعديات التي يتم رصدها وإيقاف تلك الظاهرة التي تهدد مستقبل الأجيال القادمة.

Egypt Air