الإثنين 29 ابريل 2024

للنساء.. 4 أشياء لا يجب مشاركتها حتى مع الأصدقاء المقربين

الأصدقاء المقربين

سيدتي8-3-2024 | 09:56

فاطمة الحسيني

تقوم بعض النساء بمشاركة بعض أسرار حياتها مع الأصدقاء والأقارب، دون إدراك أن هناك خطوط حمراء للمواضيع والأحاديث التي من الممكن سردها للغير، ولذلك نوضح في السطور التالية أهم الأشياء التي يجب عدم مشاركتها حتى مع اقرب الأصدقاء، وفقاً لما نشر على موقع " TIMESOFINDIA"....

  • على الرغم من مستوى الراحة الذي قد نشعر به عند مناقشة مختلف جوانب الحياة مع الأصدقاء، إلا أن الأمور المالية تظل مجالًا حساسًا، حيث إن الكشف عن تفاصيل حول الدخل أو المدخرات أو الديون يمكن أن يؤدي إلى توتر العلاقات وتعزيز مشاعر الاستياء أو عدم الكفاءة بالإضافة إلى ذلك، قد يتم تداول هذه المعلومات عن غير قصد أو استغلالها، مما يعرض الأمن المالي للشخص للخطر.
  • في حين أن البحث عن العزاء مع الأصدقاء أثناء اضطراب العلاقة أمر شائع، فإن الكشف عن كل التفاصيل المعقدة يمكن أن يكون ضارًا، حيث أن الإفراط في المشاركة قد يؤدي إلى تشويه تصورات الأصدقاء وتشويه سمعة الشركاء، وعلاوة على ذلك، فإن ما يبدو عابرًا قد يترك أثرًا دائمًا على الأصدقاء، مما يؤثر على تفاعلاتهم مع كلا الطرفين المعنيين.
  • غالبًا ما تحتوي ديناميات الأسرة على التعقيد والحميمية، حيث إن مشاركة النزاعات العائلية أو المظالم، خاصة مع الأصدقاء الذين يفتقرون إلى فهم السياق، قد يؤدي إلى سوء التفسير والعلاقات المتوترة، و ينتهك الثقة ويهدد الخصوصية العائلية.
  • في حين أن التنفيس عن الإحباطات في مكان العمل قد يوفر راحة مؤقتة، إلا أنه يحمل مخاطر كامنة، حيث قد يتم نشر الأمور السرية في مكان العمل التي تتم مشاركتها مع الأصدقاء عن غير قصد، مما يؤدي إلى إثارة القيل والقال أو تعريض العلاقات المهنية للخطر.

 

Dr.Randa
Dr.Radwa