الثلاثاء 7 مايو 2024

صالون نفرتيتي الثقافي يحتفي بشهر رمضان داخل قصر الأمير طاز

صالون نفرتيتي الثقافي

أخبار8-3-2024 | 10:49

دار الهلال

ينظم صندوق التنمية الثقافية برئاسة الدكتور وليد قانوش فعالية جديدة من فعاليات صالون نفرتيتي الثقافي يوم السبت ٩ مارس في تمام الساعة السادسة مساء داخل قصر الأمير طاز.

ويتناول الصالون الذي يعقد فعالياته شهريًا مع ضيوفه الكرام كل ما تعلق في أذهان المصريين وارتبط بشهر رمضان، ويستعرض كل المظاهر والعادات والتقاليد التي تمنح الشهر الكريم المذاق المصري المميز، من خلال حوار مفتوح يتطرق الصالون لكل ما يمثل الذكريات الأسرية وما تحمله من حفاوة بشهر الصيام. عن الفنون والطقوس وكل ما ارتبط في أذهان أهل مصر ومشاعرهم المتعلقة بالبركات التي تحل عندما يحين الشهر الكريم. بداية من رؤية الهلال مرورا بعادات الفطار وموائد الرحمن وحتى حلول ليلة العيد.

ويستضيف كل من الدكتور أسامة طلعت  رئيس الهيئة العامة لدار الكتب والوثائق القومية وأستاذ الآثار والحضارة الإسلامية بكلية الآثار جامعة القاهرة. والدكتور سعيد المصري أستاذ علم الاجتماع بجامعة القاهرة ومستشار وزير الثقافة لتطوير المنظومة الثقافيّة. ومعهم الفنانة شويكار خليفة مخرجة الرسوم المتحركة في التليفزيون المصري ورئيسة قناتي الاسرة والطفل والدراما سابقة.

علما بأن صالون نفرتيتي الثقافي يعقد لقاءاته شهريا داخل قصر الأمير طاز. لمناقشة أحد القضايا الثقافية والفكرية أو الأثرية المثارة على الساحة والتي تمس الحضارة المصرية وتراثها الإنساني. ويقوم بإعداده ست سيدات عملن في مجال الصحافة والإعلام وهن، مشيرة موسى و كاميليا عتريس ونيفين العارف وأماني عبد الحميد وفتحية الدخاخني والإذاعية وفاء عبد الحميد.

Egypt Air