السبت 27 ابريل 2024

سفير فرنسا لدى مصر: العلاقات بين البلدين متميزة.. ونتمنى التوصل إلى وقف إطلاق النار بغزة

سفير فرنسا لدى مصر إيريك شوفالييه

أخبار8-3-2024 | 13:16

أ ش أ

أكد سفير فرنسا لدى مصر إيريك شوفالييه على عمق علاقات التعاون بين بلاده ومصر في شتى المجالات والتنسيق الوثيق بينهما خاصة على مستوى القادة بين الرئيس عبد الفتاح السيسي والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

ووصف السفير - في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط - العلاقات بين القاهرة وباريس بانها "متميزة وممتازة".. مشيراً إلى أنه منذ توليه مهام منصبه كسفير لبلاده لدى مصر قبل نحو خمسة أسابيع يلمس تميز العلاقات بما فى ذلك على الصعيد السياسي، وأيضاً على المستوى الاجتماعي بين الشعبين، لافتا إلى أن العلاقات المستدامة هى علاقات قوية على المستوى السياسي وأيضا الاجتماعي.

وقال شوفالييه إنه سيعمل بصفته سفيرا لفرنسا بالقاهرة على تعظيم التعاون بين البلدين وذلك وفقا لتكليفات الرئيس ماكرون. 

وفيما يتعلق بالأزمة الإقليمية على ضوء الأوضاع التي يشهدها قطاع غزة.

وشدد السفير الفرنسي على التقارب الكبير في مواقف القاهرة وباريس حيال الأزمة في القطاع، حيث يسعى البلدان إلى ذات الأهداف والتي تتمثل في وقف إطلاق النار بالقطاع "الآن" بالنظر إلى المعاناة المريعة وأيضا إنفاذ المساعدات الإنسانية والتي ينبغي زيادتها ويلى ذلك الحل السياسي الذي يجب التوصل إليه.

وحول الجهود التي تبذلها مصر من أجل الوصول إلى وقف إطلاق النار في قطاع غزة قبل شهر رمضان المبارك.

وقال السفير شوفالييه إن مصر تقوم بجهود كبيرة في هذا الصدد، ومن المهم للغاية الوصول إلى وقف لاطلاق النار في غزة، وهناك حشد كبير للجهود خاصة من مصر وأيضا من جانب فرنسا.

كما أشار السفير الفرنسي وبمناسبة اليوم العالمي للمرأة إلى التعاون بين البلدين فيما يتعلق بالمرأة.

ولفت إلى أن السفارة قد نظمت الليلة الماضية احتفالاً بهذه المناسبة، وهو موضوع رئيسي إذ أن الأمر لا يتعلق بالحقوق فحسب، بل بكفاءة وأداء المجتمع حيث انه كلما كانت هناك مساواة في الحقوق والفرص بين النساء والرجال، كلما كانت المجتمعات أفضل.

Dr.Randa
Dr.Radwa