السبت 4 مايو 2024

استعدادا للشهر الكريم.. تعرفي على أسهل طريقة لتنظيف بيتك

تنظيف المنزل

سيدتي9-3-2024 | 00:12

عزة أبو السعود

قبل حلول شهر رمضان المبارك، ترغب كل امرأة في تنظيف منازلها وتجهيزه لاستقبال الضيوف والأهل والأحباب.

 وفيما يلي نستعرض أسهل طريقة لتنظيف المنزل وإليكِ الخطوات.

- أولا قبل البدء في تنظيف المنزل، يجب التخلص من كل الأشياء غير المستخدمة أو القديمة أو التالفة، مثل الملابس والأحذية والإكسسوارات والألعاب والكتب والأوراق وغيرها، بإمكانك التبرع بها أو إعادة تدويرها أو بيعها، حسب حالتها، هذا سيساعدك على توفير المساحة والتنظيم والتخلص من الفوضى قبل الشروع في باقي خطوات التنظيف التالية.

-  قومي  بتنظيف غرف النوم عن طريق التخلص من كافة الأتربة العالقة في الأسقف و مسح الحوائط بفوطة بها مسحوق تنظيف، مع المسح من أسفل السرير وتغيير الملايات. وتلميع المرايا، وترتيب  الدولاب وتنظيم  التسريحة.

-  قومي بتنظيف غرفة المعيشة عن طريق التخلص من الأتربة ومسح الحوائط والأرضيات وتهوية الوسائد وتغيير المفارش وتلميع الإكسسوارات.

- قومي بتنظيف غرفة الصالون عن طريق التخلص من الأتربة ومسح الحوائط والأرضيات وتنظيف الانترية أو الركنه، وتلميع الترابيزة والاكسسورات وغسل المفروشات والستائر وتعقيمها.

- يعتبر الحمام  من أهم الأماكن التي يجب الحرص على نظافتها يوميا لأنه يتعرض للرطوبة والبلل والروائح غير المستحبة، قومي بتنظيف وغسل الحوائط والأرضيات جيدا والحوض والمرحاض  والبانيو مع التعقيم ثم نشفي الأرضيات والحوائط جيدا من الماء .

- تنظيف المطبخ قومي بغسل الأرضيات والحوائط ،ثم  افرغي خزانات المطبخ ونظفيها وعيدي ترتيبها، ونظفي الثلاجة من الداخل والخارج ،كذلك البوتجاز والفرن والشفاط  من الدهون العالقة باستخدام المنظفات أو يمكنك عمل خليط من بيكربونات الصوديوم مع خل لتنظيف والتعقيم

- بعد الانتهاء من تنظيف المنزل، يجب تعطيره وتزيينه بطريقة جميلة ومريحة، يمكنك استخدام العطور والبخور والشموع والزهور والنباتات لإضفاء روح رمضان، كما يمكنك تغيير ترتيب الأثاث والديكورات والإكسسوارات لإعطاء مظهر جديد ومنعش للمنزل.

Dr.Randa
Dr.Radwa