الجمعة 10 مايو 2024

"رعاية المبتكرين" يختتم المرحلة الثانية من برنامج دعم مشاريع التخرج لطلاب الجامعات

صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ

أخبار9-3-2024 | 14:04

دار الهلال

اختتم صندوق "رعاية المبتكرين والنوابغ" اليوم السبت المرحلة الثانية من برنامج "iGP" لدعم مشاريع التخرج الصناعية لطلاب الجامعات النابعة من احتياجات الصناعة وسوق العمل المصرية، برعاية الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

وقال الدكتور ضياء خليل المدير التنفيذي لصندوق "رعاية المبتكرين والنوابغ" - في تصريح اليوم - إن هذا البرنامج يعد فرصة متميزة للطلاب؛ للمساهمة في حل مشكلات الصناعة المصرية، واكتساب خبرات عملية قيّمة، وذلك من خلال التعرف على مشكلات الصناعة الحقيقية المقدمة من الشركات وجهات الصناعة، والعمل على محاولة حلها من خلال مشاريع التخرج.

وأضاف أن المرحلة الثانية شهدت تقدم 240 فريقا للبرنامج، تأهل منهم للمنافسة 125 فريقا، وبعد عملية تحكيم دقيقة من جانب الشركاء الصناعيين للصندوق في البرنامج.

وأوضح خليل أنه تم تصفية الفرق المتأهلة؛ لتصبح 25 فريقًا فائزًا بدعم الصندوق والشركاء الصناعيين وتعمل على 20 تحديًا صناعيًا.. مشيرا إلى أن الدعم المقدم من الصندوق يصل إلى 100 ألف جنيه، فضلاً عن الدعم الفني والتقني والهندسي المقدم من الشركات المشاركة حتى نهاية المشروع، بالإضافة إلى قيام هذه الشركات الصناعية بتوفير كل ما هو متاح لديها من مرافق، ومعدات أو معامل للطلبة والمشرفين لتنفيذ المشروع على أكمل وجه.

Dr.Radwa
Egypt Air