السبت 4 مايو 2024

محافظ الجيزة: تجهيز حملات للتأكد من كفاءة النظافة بمحيط المساجد وموائد الرحمن

أحمد راشد محافظ الجيزة

أخبار9-3-2024 | 14:13

دار الهلال

أكد أحمد راشد محافظ الجيزة على وضع خطة عمل لمنظومة النظافة خلال شهر رمضان المبارك لضمان انتظام العمل.. مشيراً الى انه يتم رفع حوالي ١٢ الف طن مخلفات على مدار اليوم ومن المقرر أن يرتفع حجم المخلفات التي يتم رفعها خلال شهر رمضان مما يتطلب رفع الجاهزية الكاملة لفرق ومعدات النظافة لضمان تقديم الخدمة علي أكمل وجه.

واشار محافظ الجيزة الى أن استعدادات منظومة النظافة خلال شهر رمضان تضم تنظيم العمل خلال ثلاث فترات على مدار اليوم حيث تبدأ الفترة الاولى من الساعة السابعة والنصف صباحاً وحتى الواحدة والنصف ظهراً، كما تبدأ الفترة الثانية من الساعة الواحدة والنصف ظهراً وحتى الساعة الثامنة مساء أما الفترة الثالثة فتكون من الساعة الثامنة مساء وحتى الساعة الثانية منتصف الليل وكل فترة مدعومة بفرق النظافة والمعدات اللازمة لتغطية كافة القطاعات على أن يتم تجهيز حملة طوارئ للدفع الفوري في حال الاحتياج للتدخل السريع لرفع أي مخلفات من البؤر الساخنة لتغطية اليوم بالكامل.

وأطلع محافظ الجيزة على خطة تواجد العاملين بمجمع القمامة ومحطات مناولة المريوطية وكرداسة والوراق والبراجيل على مدار ٢٤ ساعة لاستقبال المخلفات التي يتم إلقاءها بالمقالب والمحطات لعدم تأثر منظومة العمل ..مشيراً إلى أنه سيكون هناك متابعة دورية من أجهزة المحافظة لانتظام العمل وعدم السماح باي تقصير.

وأكد راشد على إثابة العاملين المتميزين والمجتهدين في عملهم.

ونوه محافظ الجيزة بأنه تم تكليف فرق للنظافة بكل حى للتواجد والمرور الدوري بمحيط المساجد وموائد الرحمن ودور المناسبات لمتابعة حالة النظافة ورفع أى مخلفات أولا بأول الى جانب وضع خطة عمل لسيارات الكنس الالي لرفع كفاءة الشوارع الرئيسية والمحاور المرورية.

وأكد محافظ الجيزة على مضاعفة جهود الوحدات المحلية بالمراكز والقرى لتمهيد وتجريد الطرق ورفع كفاءتها لتحسين حركة سير المواطنين وعدم السماح بوجود اي بؤر للمخلفات مع متابعة أداء شركات الجمع السكني ومتعهدي النظافة على مستوي المحافظة بالكامل من خلال أجهزة التفتيش والمتابعة والرصد.

كما خصصت محافظة الجيزة من خلال هيئة النظافة والتجميل رقم لتلقي شكاوي المواطنين والبلاغات المتعلقة بالنظافة من خلال الرقم ٣٧٤٨٦٩٨٤ لتوجيه الحملات وفرق العمل ورفع المخلفات أو التعامل مع البلاغات الخاصة بمنظومة النظافة على الفور .

Dr.Randa
Dr.Radwa