السبت 27 ابريل 2024

محافظ الغربية: تنفيذ محاور مرورية لتخفيف التكدسات وتحسين الصورة البصرية

محافظ الغربية طارق رحمي

محافظات9-3-2024 | 14:23

دار الهلال

أكد محافظ الغربية الدكتور طارق رحمي ضرورة تنفيذ محاور مرورية جديدة وتطوير ورفع كفاءة شبكة الطرق والمحاور المرورية الحالية، لتخفيف حدة التكدسات المرورية وحل الأزمات المرورية المتعددة بالمناطق الحيوية والتيسير على المواطنين في تنقلاتهم اليومية، إلى جانب تحسين الصورة البصرية في نطاق مراكز وأحياء المحافظة وفتح مسارات جديدة للتنمية في ظل الجمهورية الجديدة.

جاء ذلك خلال الجولة التفقدية التي قام بها المحافظ لمتابعة أعمال الرصف والتطوير بمركز ومدينة طنطا؛ في إطار المتابعة الميدانية المستمرة والمكثفة للمحافظ، للاهتمام بجميع الخدمات التي تهم المواطن في حياته اليومية، ومراعاة مصالح المواطنين والتأكد من توافر الخدمات المقدمة للمواطنين وجودتها، وكذلك الوقوف على التحديات والمشكلات لاتخاذ الإجراءات اللازمة لحلها.

بدأت الجولة بمتابعته سير العمل في محطة مياه المرشحة بطنطا للوقوف على سير الأعمال بالمحطة .. واستمرت الجولة بمتابعة أعمال توسعة كوبري مزلقان القاصد بمدخل سكة المحلة من الكورنيش، لخلق حارة مرورية جديدة، لتيسير حركة السيارات في العبور بطرق آمنة، وبعد دراسات هندسية ومرورية للمنطقة، تأكد ضرورة توسعة كوبري القاصد بمدخل طريق المحلة ليخدم الاتجاهين.

وانتقل المحافظ بعد ذلك لمتابعة الأعمال الجارية بمركز خدمات مصر والجاري تنفيذه بالمحافظة، والذي يهدف لتقديم الخدمات الحكومية في مكان واحد، وأشار المحافظ إلى أن مشروع مركز خدمات مصر، يهدف إلى تسهيل الإجراءات لخفض الجهد والوقت والرسوم المقررة، من خلال تطبيق منظومة الشباك الواحد، والذي يعكس حرص الدولة المصرية على تطوير أداء الخدمات الحكومية وتبسيط إجراءات الحصول عليها وتقديم خدمة أفضل للمواطن تحقيقا لأهداف إستراتيجية التنمية المستدامة.

واختتم المحافظ الجولة بتفقد مشروع محطة إنتاج البيض بكفر الشيخ سليم، حيث تابع الأعمال داخل الموقع العام للمشروع الذي يتم إنشاؤه ضمن خطة المحافظة الاستثمارية لتحقيق الاكتفاء الذاتي من إنتاج بيض المائدة ، من خلال خطوط للتربية والإنتاج ، حيث تم تصميم المحطة لتعمل بطاقة 70 مليون بيضة في العام، إلى جانب التصدير للخارج، فضلا عن توفير فرص عمل جديدة للشباب .. وعلى هامش الجولة وجه المحافظ بإزالة كافة الإشغالات المتعدية على حرم الطريق على الفور، وتكثيف أعمال النظافة.

Dr.Randa
Dr.Radwa