السبت 27 ابريل 2024

تطورات العدوان على غزة.. المقاومة تكشف عن هوية أربعة 4 محتجزين قتلوا وخسائر القطاع تتجاوز 30 مليار دولار

7 محتجزين إسرائيليين قتلوا جراء غارات الاحتلال

تحقيقات9-3-2024 | 20:54

محمود غانم

كشفت المقاومة الفلسطينية عن هوية 4 محتجزين إسرائيليين قتلوا جراء الغارات الإسرائيلية على القطاع، في المقابل وصل عدد المجازر التي ارتكبها الاحتلال بحق سكان القطاع إلى 2721 مجزرة.

الحرب على غزة

في اليوم الـ155 للعدوان على غزة، ارتكب جيش الاحتلال الإسرائيلي 10 مجازر راح ضحيتها 82 شهيد، إلى جانب إصابة 122 آخرين.

وبذلك ترتفع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، إلى 30.960 شهيد، فضلا عن إصابة 72.524 آخرين بجراح مختلفة.

وأفادت وزارة الصحة بغزة، باستشهاد طفلين نتيجة سوء التغذية مما يرفع عدد شهداء سوء التغذية إلى 25 شهيد في قطاع غزة.

وأشارت الوزارة، إلى أن تزايد أعداد شهداء سوء التغذية والجفاف مقلق للغاية، مؤكدة على أن المجاعة وصلت بالشمال إلى مستويات قاتلة.

بدوره، قال مكتب الإعلام الحكومي بغزة، إن الخسائر المباشرة للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة حتى اللحظة تجاوزت 30 مليار دولار، مضيفاً أن عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي من الشهداء والجرحى والمفقودين بلغ حتى الآن نحو 110 آلاف.

وبين المكتب، أن 90% من سكان القطاع أصبحوا نازحين، وأن الاحتلال ارتكب 2721 مجزرة خلال 155 يوما الماضية من العدوان على قطاع غزة.

من جهتها، قالت اللجنة الدولية للصليب الأحمر اليوم السبت إن الحرب في قطاع غزة حطمت "كل معاني الإنسانية المشتركة".

وحذرت اللجنة، من أن الأوضاع في القطاع في حالة تدهور مستمر حيث لا يوجد مكان آمن يلجأ الناس إليه.

وأضافت، أنه في ضوء هذه الحرب الوحشية أطلقت اللجنة 3 نداءات عاجلة في مقدمتها وقف الأعمال العدائية بهدف إتاحة وصول المساعدات إلى المحتاجين لها، وكذلك معاملة المعتقلين الفلسطينيين بإنسانية، والسماح للجنة الدولية بزيارتهم ومنحهم حق التواصل مع عائلاتهم.

كما دعت اللجنة إلى الإفراج غير المشروط عن المحتجزين الإسرائيليين لدى حماس، وصون كرامتهم والحفاظ على سلامتهم، وتلبية احتياجاتهم الطبية.

 الأونروا مهددة بالموت

قالت وكالة الأونروا، أن الوكالة مهددة بالموت، إنها معرضة لخطر التفكيك، بعد أن أوقف عدة مانحين تمويلهم بسبب مزاعم إسرائيلية بأن بعض الموظفين شاركوا في هجوم حركة حماس في السابع من أكتوبر الماضي.

وأضافت الوكالة - في تصريحات لشبكة "آر تي إس" السويسرية- جاءت على لسان فيليب لازاريني العام لوكالة الأونروا، أن "الذي على المحك هو مصير الفلسطينيين اليوم في غزة على المدى القصير، إذ يمرون بأزمة إنسانية لم يسبق لها مثيل على الإطلاق".

 مقتل أربع أسرى

كشفت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، عن هوية 4 أسرى إسرائيليين قتلوا في غارات للاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة.

وتابعت "سبق أن أعلنا مقتل 7 أسرى إسرائيليين إثر الغارات الهمجية على قطاع غزة، وكشفنا أسماء 3 منهم".

وكانت القسام قد أفادت في -الأول من مارس الجاري- بمقتل 7 محتجزين بالقصف الإسرائيلي على قطاع غزة بعد فقدان الإتصال بهم سابقاً.

وأكدت حينها أن "عدد أسرى العدو الذين تم قتلهم نتيجة العمليات العسكرية لجيش العدو في قطاع غزة قد يتجاوز 70 أسيراً".

من الناحية الأخرى، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، مقتل ضابط برتبة رائد في قوات الكوماندوز خلال معارك اليوم السبت بقطاع غزة.

وبذلك يصل عدد قتلى الجيش الإسرائيلي منذ بدء العدوان إلى 588 عسكري، وهو المعلن عنه بشكل رسمي من قبل الإحتلال.

وقال دانيال هاجاري، الناطق باسم جيش الاحتلال:"جنودنا قدموا تضحيات في قطاع غزة ولا يمكننا الاستمرار في عملياتنا دون تضحياتهم"، مؤكداً على مواصلة الحرب من أجل إعادة المحتجزين.

 

 

 

Dr.Randa
Dr.Radwa