الإثنين 29 ابريل 2024

محافظ الغربية يفتتح معرض زفتى لأنشطة مشروع صحتهم مستقبلهم

جانب من الفعالية

محافظات10-3-2024 | 12:51

دار الهلال

افتتح محافظ الغربية الدكتور طارق رحمي، معرض زفتى لأنشطة مشروع "صحتهم مستقبلهم" بمدرسة الشهيد طلبه السايح بنهطاي في مركز زفتى.

وشارك المحافظ الأطفال فعاليات الأنشطة التوعوية للحفاظ على المياه، والصحة، والتغذية السليمة التي نظمتها شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم ودعم من منظمة اليونيسف استمرارا لدعم أنشطة التعلم مدى الحياة بمركز زفتى ،عقب انضمام مدينة زفتى لمدن التعلم (GNLC)، ضمن 64 مدينة من 35 دولة مختلفة في العالم.

وأوضح رحمي، بحسب بيان للمحافظة، اليوم /الأحد/ - أن المشروع قام بمشاركة طلاب 28 مدرسة بزفتى بعدد طالبين لكل مدرسة، مشيرا إلى أن المشروع ساهم بدرجة كبيرة في رفع الوعي لدى طلبة المدارس من خلال حزمة الأنشطة التي تم تنفيذها والتي تناولت كافة رسائل المشروع السته وهي (ترشيد استهلاك المياه، الحفاظ على مصادرها من التلوث، الاستخدام الأمثل لشبكة الصرف الصحي، التغذية الصحية السليمة، النظافة الشخصية والنظافة العامة، التغيرات المناخية) .

وأكد المحافظ للطلاب على أهمية نقل خبراتهم لأصدقائهم وأقاربهم والعائلة وتوعيتهم بأهمية المياه وطرق ترشيدها، موضحا أن الدولة تكرس كافة جهودها في سبيل الحفاظ على المياه من خلال المشروع القومي لتبطين الترع والذي أطلقه الرئيس عبد الفتاح السيسي لتقليل الهدر من المياه والمحافظة على نظافتها . 

يذكر أن مشروع صحتهم مستقبلهم، يستهدف 152 مدرسة على مستوى المحافظة لتوعية 152 الف طالب، بالتعاون بين مديرية التربية والتعليم بالفيوم، وشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمحافظة، بالتعاون مع منظمة اليونسيف.

وعلى صعيد آخر .. تابع محافظ الغربية الدكتور طارق رحمي، الأعمال الجارية بكورنيش المحلة الجديد على ترعة بحر شبين والذي وصلت نسبة التنفيذ به إلى 83%، و يتم إنشاؤه على غرار كورنيش مدينة طنطا كمحور مروري داخل المدينة يسهم في تيسير الحركة المرورية، وكونه متنفسا ومتنزها حضاريا لأهالي مدينة المحلة الكبرى.

وأكد رحمي، أنه يتم استكمال أعمال التدبيش على بحر الملاح أمام كوبري الشركة وإزالة الكحلة القديمة واستكمال أعمال فرد وتشغيل السن بالإضافة إلى استكمال صب قواعد الأعمدة، مشددا على أهمية المتابعة المستمرة على أرض الواقع للوقوف على حجم الأعمال المنفذة بالطرق الجاري رصفها بنطاق المحافظة، وتكثيف الجهود لرفع نسب التنفيذ لإنهاء الأعمال في أسرع وقت ممكن لتسهيل الحركة والنقل والانتقال للمواطنين وتقديم خدمات أفضل لهم.

 

Dr.Randa
Dr.Radwa