السبت 4 مايو 2024

بهروز عمر: المحتوى الهادف على السوشيال ميديا ينقل المعلومات والمفاهيم بشكل موضوعي

بهروز عمر

الهلال لايت 10-3-2024 | 22:44

كشف بهروز عمر خبير السوشيال ميديا، أن المحتوى الهادف الذي نشاهده عبر شبكات التواصل الاجتماعي يسعى إلى تقديم قيمة وفائدة للجمهور المستهدف، كما أنه يهدف إلى نقل المعلومات والمفاهيم بشكل واضح وموضوعي، وتوجيه القارئ أو المشاهد أو المستمع نحو تحقيق أهداف محددة مثل التعلم، الإلهام، التغيير أو العمل على تطوير الذات.

 

وتابع بهروز أن المحتوى الذي يستحق القراءة أو المشاهدة: قدم محتوى ذو قيمة مضافة وفائدة حقيقية للجمهور. تأكد من أن المعلومات التي تقدمها دقيقة وموثوقة وقابلة للتطبيق.

 

التنظيم والترتيب: قم بتنظيم المحتوى بشكل جيد ومنطقي. استخدم هيكلية واضحة مثل فقرات وعناوين فرعية لتسهيل قراءة وفهم المحتوى.

 

الأسلوب الكتابي أو اللغوي: استخدم لغة بسيطة وواضحة ومفهومة للتواصل مع الجمهور. تجنب اللغة المعقدة أو المصطلحات الصعبة إلا إذا كان الجمهور المستهدف ملمًا بها.

 

الصور والوسائط المرئية: استخدم الصور والرسوم التوضيحية والرسوم البيانية والفيديوهات إذا كانت ذات صلة لتسهيل فهم المحتوى وزيادة جاذبيته.

 

الاهتمام بالتفاعل والتشارك: قم بتشجيع الجمهور على التفاعل مع المحتوى من خلال التعليقات أو المشاركة عبر وسائل التواصل الاجتماعي. استجب لأسئلتهم وتعليقاتهم لبناء علاقة تفاعلية قوية.

 

العدالة والموضوعية: كن عادلاً وموضوعيًا في عرض المعلومات. قدم وجهات نظر متعددة إذا كان الموضوع يتطلب ذلك ودع المستخدمين يتكونون رأيًا مستقلاً.

 

واختتم بهروز عمر: قم بتحديث المحتوى بشكل منتظم وضمن الإطار الزمني المناسب. ابقَ على اطلاع على التطورات الجديدة في المجال الذي تعمل فيه وأضف المحتوى الجديد والمفيد.

 

وأضاف خبير السوشيال ميديا، أن المحتوى الهادف هو تلك القطعة المفيدة والتي تترك أثرًا إيجابيًا على الجمهور المستهدف. يجب أن يكون الهدف الرئيسي هو إثراء المعرفة وتوجيه وتمكين الجمهور ليكونوا أفضل في مجالاتهم المهنية أو الشخصية.

 

ومن جانبه، أشار حازم جمعة خبير السوشيال ميديا إلى أن هناك 8 أساسيات لـصِناعة مُحتوى هـادف و مميز يفيد المجتمع كافة منها:

الهدف والجمهور المستهدف: حدد هدفك الأساسي للمحتوى والجمهور المستهدف. قم بتحديد المعلومات والمفاهيم التي يحتاجها الجمهور والرسالة التي ترغب في إيصالها إليهم.

Dr.Randa
Dr.Radwa