السبت 27 ابريل 2024

«الأرصاد» توضح الظواهر الجوية اليوم.. وموعد ذروة ارتفاع الحرارة في الأسبوع الأول من رمضان

حالة الطقس

تحقيقات11-3-2024 | 11:17

كشفت هيئة الأرصاد الجوية تفاصيل الظواهر الجوية المتوقعة اليوم، في أول أيام شهر رمضان، وخلال الأسبوع الأول منه، حيث توقعت حدوث ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة تكون ذروته غدا وبعد غد، حتى تعاود الانخفاض مرة أخرى.

 

الظواهر الجوية اليوم

وأوضحت الأرصاد أن اليوم يشهد ارتفاعا تدريجيا فى درجات الحرارة على كافة الأنحاء ، ليسود طقس دافئ نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى مائل للدفء على السواحل الشمالية حار على جنوب الصعيد .

ومن المتوقع أن تكون درجات الحرارة العظمى المتوقعة اليوم علي مناطق الجمهورية كالتالي:

القاهرة الكبرى والوجه البحرى 24 درجة مئوية 

السواحل الشمالية 22 درجة مئوية  

جنوب سيناء   27 درجة مئوية 

شمال الصعيد 27 درجة مئوية 

جنوب الصعيد 33 درجة مئوية

حالة الطقس في الأسبوع الأول من رمضان

وتوقعت الأرصاد الجوية أنه بداية من اليوم الإثنين 11 مارس إلى الجمعة 15 مارس، سيحدث ارتفاع تدريجى فى درجات الحرارة على كافة الأنحاء، ويسود طقس حار نهاراً على القاهرة الكبري والوجه البحرى والسواحل الشمالية الشرقية وجنوب سيناء وجنوب البلاد مائل للحرارة على السواحل الشمالية الغربية، مائل للبرودة ليلا وفى الصباح الباكر على أغلب الأنحاء.

فيما تكون الشبورة المائية هي أبرز الظواهر الجوية صباحاً علي بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من والى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

كما تنشط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

ومن المتوقع يومي السبت 16 مارس والأحد 17 مارس ، المقبلين أن يعاود انخفاض في درجات الحرارة على أغلب الأنحاء يصاحب ذلك سقوط أمطار متفاوتة الشدة ونشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري.

Dr.Randa
Dr.Radwa