الإثنين 29 ابريل 2024

الخارجية الإماراتية: أرسلنا 21 طنًا مساعدات ومستشفى ميداني وعلاج الآلاف من أهالي غزة

سلطان الشامسي

عرب وعالم11-3-2024 | 17:05

دار الهلال

قال مساعد وزير الخارجية الإماراتية لشؤون التنمية والمنظمات الدولية سلطان الشامسي، أن سرعة استجابة رئيس دولة الإمارات الشيح محمد بن زايد آل نهيان ، لاحتياجات الأشقاء في غزة تأتي من شعور الإمارات بمسؤوليتها تجاه الأشقاء في غزة والوضع الإنساني في القطاع... موجها الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي على التنسيق الدائم والدعم غير المحدود الذي تقدمه مصر لإدخال المساعدات إلى غزة، والتعاون المستمر بين الإمارات ومصر في هذا الملف.

وأضاف الشامسي في تصريحات تليفزيونية خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد، أنه منذ بداية الأزمة وهناك تنسيق عال بين مصر والإمارات على كافة المستويات مثل الجانب الطبي والغذائي والمائي، موضحا أن دولة الإمارات عملت على إنشاء محطة تحلية المياه في الأراضي المصرية تمد أهالي قطاع غزة يوميا أكثر من مليون و٢٠٠ ألف جالون مياه صالحة للشرب.

وأشار إلى أن المساعدات الإماراتية منذ بداية الأزمة عبر معبر رفح بلغت ٢١ ألف طن بالإضافة إلى الجسر الجوي الذي وصل إلى ٢١٠ طائرات وباخرتين حملوا آلاف الأطنان من المساعدات فضلا عن إنشاء وتشغيل مستشفى ميداني بالداخل لعلاج الأشقاء المتضررين بالقطاع وإنشاء مستشفى ميداني آخر في العريش تقدم خدمات صحية لهم ودعم أهالي القطاع بالمواد الغذائية والعمل على تشغيل المخابز الموجودة هناك من خلال توفير الدقيق لدعم الاستدامة الغذائية بشكل يومي.

وقال إنه مؤخرا تم تنفيذ عمليات إسقاط مساعدات غذائية والذي كان يمثل تحديا كبيرا لهم خاصة أنه كان هناك صعوبة بالغة لإدخال المساعدات في المناطق الشمالية لقطاع غزة وعلى الرغم من صعوبة ذلك تم إدخال المساعدات لهم بنجاح، موضحا أن دولة الإمارات مستمرة في تقديم الدعم والمساعدة للأشقاء في غزة.

وبمناسبة شهر رمضان أوضح الشامسي أنه سيتم التركيز خلال الشهر الكريم على توفير المواد الغذائية وإدخال المساعدات ودعم المخابز وتوفير الآلاف وجبات الإفطار والسحور طوال شهر رمضان هذا بجانب المساعدات الأخرى مثل توفير المياه والخدمات في القطاع الصحي وإنشاء مخيمات وإيجاد الإيواء المناسب للأشقاء.

Dr.Randa
Dr.Radwa