الإثنين 29 ابريل 2024

محافظ كفرالشيخ يفتتح التشغيل التجريبي لقسم الغسيل الكلوي الجديد بمستشفى بيلا

محافظ كفرالشيخ يفتتح التشغيل التجريبي لقسم الغسيل الكلوى الجديد بمستشفى بيلا المركزي

محافظات12-3-2024 | 16:55

افتتح محافظ كفر الشيخ جمال نور الدين، ونائبه الدكتور عمرو البشبيشى، اليوم الثلاثاء، التشغيل التجريبي لقسم الغسيل الكلوى الجديد بمستشفى بيلا المركزي، وذلك بعد الانتهاء من تجهيزه بأحدث الأجهزة الطبية، وتوفير الكوادر الطبية وطواقم التمريض المدربة لتقديم أفضل الخدمات للمرضى.

جاء ذلك بحضور وكيل وزارة الصحة بكفرالشيخ الدكتور محمد شقوير، ورئيس مركز ومدينة بيلا أيمن غالى، ووكيل مديرية الشئون الصحية الدكتور محمد أبو السعد، ومدير إدارة الطب العلاجى الدكتورة سماح جاد، ومدير مستشفى بيلا المركزى الدكتور إيهاب طلعت، وعدد من القيادات التنفيذية .

وقال محافظ كفرالشيخ، إن القسم الجديد تم تجهيزه بأحدث الأجهزة والكوادر الطبية المدربة على أعلى مستوى لتقديم أفضل الخدمات للمرضى، مضيفًا أن القسم يضم 32 ماكينة غسيل كلوي، من بينها: 29 ماكينة سلبي، وماكينتين إيجابي، وماكينة طوارئ، بالإضافة إلى 6 ماكينات احتياطى، تستوعب 96 مريضًا للغسيل الكلوى .

وتفقد المحافظ، قسم الغسيل الكلوى الجديد، وذلك للاطلاع على سير العمل، للاطمئنان على مستوى الرعاية الطبية المقدمة للمرضي، كما تفقد قسم الاستقبال والعناية وعيادات الباطنة العامة والقلب والأطفال، والأنف والأذن والحنجرة، وغيرها من أقسام وعيادات المستشفي فضلًا عن بنك الدم والصيدلية، كما التقى بالطاقم الطبى والمرضى.

واستمع إلى شرح من مدير المستشفى حول الخدمات التي يقدمها القسم، مشددًا على أهمية توفير أفضل الخدمات للمرضى، والإلتزام بأعلى معايير الجودة في تقديم خدمات الغسيل الكلوى، موجهًا بضرورة توفير جميع المستلزمات الطبية والأدوية اللازمة لضمان سير العمل بشكل متميز ورعاية المرضي.

وأوضح المحافظ أن القسم يهدف إلى تقديم خدمات الغسيل الكلوى للمرضى فى منطقة بيلا والمناطق المجاورة، وذلك للتخفيف من عبء السفر على المرضى لتلقي العلاج فى المستشفيات الأخرى، مضيفًا أن المحافظة تعمل على تطوير وتحديث جميع المستشفيات والمراكز الصحية، لتقديم أفضل الخدمات الطبية للمواطنين مشيدا، بما شاهده من مستوى الخدمات المقدمة فى قسم الغسيل الكلوى الجديد، مؤكدًا أن القسم يمثل إضافة قوية للمنظومة الصحية في المحافظة .

ومن جانبه، أكد وكيل صحة بكفرالشيخ الدكتور محمد شقوير، إلتزام الطاقم الطبى والعاملين بمواعيد العمل وذلك خلال الدورتين، حيث الدورة الأولى من الساعة 7 صباحًا إلى 11 ظهرًا، والدورة الثانية من الساعة 12 ظهرًا إلى الساعة 4 مساءً.

 

Dr.Randa
Dr.Radwa