الجمعة 3 مايو 2024

لبنان يتقدم بشكوى جديدة لمجلس الأمن ضد الكيان الإسرائيلي

مجلس الأمن

عرب وعالم13-3-2024 | 11:34

دار الهلال

قدمت وزارة الخارجية اللبنانية شكوى ضد الكيان الإسرائيلي أمام مجلس الأمن الدولي، بواسطة بعثة لبنان الدائمة لدى الأمم المتحدة في نيويورك، عقب سلسلة اعتداءات إسرائيلية تعد الأعنف، وقعت خلال 11 و12 مارس الحالي، واستهدفت المدنيين في مناطق سكنية في محيط مدينة بعلبك وقرى مجاورة، مما أدى إلى سقوط ضحايا وجرحى.

وأعلنت الخارجية اللبنانية في بيان اليوم، أن "الأمر الذي يدعو إلى المزيد من القلق هو أن يأتي هذا التصعيد في مناطق بعيدة عن الحدود الجنوبية اللبنانية، مما يدل على رغبة الكيان الإسرائيلي بتوسيع الصراع وجر المنطقة بأكملها إلى حرب قد تبدأ شرارتها من هكذا أعمال عدوانية، وتتحول إلى حرب إقليمية تسعى وراءها حكومة الكيان الإسرائيلي لتكون طوق نجاة للخروج من مأزقها الداخلي".

وختم البيان: "بناء على ما تقدم، يحث لبنان المجتمع الدولي للضغط على الكيان الإسرائيلي لوقف اعتداءاته المستمرة بوتيرة تصاعدية، ويطالب مجددا بضرورة إدانة أعضاء مجلس الأمن مجتمعين الاعتداءات الإسرائيلية ضد لبنان، والعمل على تنفيذ قرار مجلس الأمن 1701 (2006) بالكامل؛ من أجل الوصول إلى استقرار دائم وطمأنينة على حدود لبنان الجنوبية".

وكان لبنان قد تقدم في 16 فبراير الماضي بشكوى مماثلة أمام مجلس الأمن الدولي ضد الكيان الإسرائيلي بشأن اعتداءات 14 فبراير الماضي على أهداف مدنية، وصفت بالأعنف والأكثر دموية منذ 8 أكتوبر الماضي.

وصعد الكيان الإسرائيلي حدة قصفه الجوي والمدفعي على بلدات وقرى جنوبي لبنان، بالتزامن مع عدوانه غير المسبوق على قطاع غزة المستمر منذ السابع من أكتوبر الماضي.

Dr.Randa
Dr.Radwa