الجمعة 10 مايو 2024

محافظ أسيوط يؤكد ضرورة إزالة التعديات واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المتعدين

جانب من اللقاء

محافظات13-3-2024 | 13:34

دار الهلال

أكد محافظ أسيوط عصام سعد ضرورة الحفاظ على حقوق المواطنين وتحقيق الصالح العام بكافة القطاعات والتي من بينها إزالة التعديات على الأراضي الزراعية أو أراضي أملاك الدولة واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المتعدين والمخالفين بالمراكز والقرى.

جاء ذلك خلال لقاء المحافظ مع مدير وحدة المتغيرات المكانية المهندسة فاطمة عبدالحليم، بديوان عام المحافظة؛ لبحث آخر المستجدات بشأن ما تم رصده من تعديات ضمن أعمال منظومة المتغيرات المكانية، وتنفيذ الإزالات بالتنسيق مع الجهات المعنية لسرعة تنفيذ قرارات الازالة.

وقال المحافظ أنه تم تفعيل جهود وحدة المتغيرات المكانية لرصد التعديات في مهدها؛ تنفيذًا لخطة الدولة للحفاظ على الأراضي الزراعية لتوفير الأمن الغذائي لمصر وحفاظًا على الأرض الزراعية من التبوير ومنع البناء العشوائي والحد من مخالفات البناء تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي وتكليفات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء لرصد مخالفات البناء العشوائي والتعامل الفوري معها. 


ووجه بضرورة التنسيق والتعاون بين كافة الجهات المعنية بهذا الشأن لرصد وإزالة التعديات أولًا بأول والتعامل معها في المهد قبل تفاقمها، حيث يتم متابعة الإزالة التي يتم تنفيذها لضمان عدم تكرار حالات التعدي؛ للحفاظ على الرقعة الزراعية.


وأضاف أنه يتابع بصفة مستمرة لكافة مستجدات التعديات والمخالفات أو من خلال تقارير منظومة المتغيرات المكانية بصفة يومية، مؤكدًا تقديمه كافة سبل الدعم الممكنة وتذليل العقبات أمام مهام مسئول المتغيرات المكانية من رصد التعديات؛ لضمان إنجاز كافة الأعمال بشكل سليم ودقيق.


وعلى صعيد آخر، قال محافظ أسيوط إنه تم تطوير ورفع كفاءة 74 منزلًا بقرى مركزي الفتح وأبوتيج ضمن مشروع "سترة"، وذلك في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي وتنفيذًا للمبادرة الرئاسية "حياة كريمة" للارتقاء بالمستوى الاقتصادي والاجتماعي والبيئي والصحي للأسر الأكثر احتياجًا؛ لإحداث تنمية شاملة بتلك القرى وإعادة بناء مصرنا الحديثة وتحقيقاً لرؤية مصر 2030 للتنمية المستدامة.


من جانبه..قال مدير فرع مؤسسة مصر الخير بأسيوط محمد فراج إنه تم تنفيذ مشروع "سترة" بـ46 منزلًا بقرية بني مر بمركز الفتح و28 منزلًا بقرية دكران مركز أبوتيج.


وأضاف أنه تم تقديم العديد من الخدمات وتنفيذ العديد من المشروعات الخيرية لخدمة لأهالي المحافظة خاصة الأكثر احتياجًا، حيث تشمل توزيع المساعدات الموسمية مثل: حقائب رمضان، ولحوم الأضاحي، وبطاطين الشتاء، والقوافل البيطرية، والقوافل الطبية العلاجية المجانية، وتوقيع الكشف على العيون وإجراء الجراحات المطلوبة لهم، وإعادة إعمار وتنمية القرى الأكثر احتياجًا وتوفير الأجهزة التعويضية وغيرها من الخدمات.

Dr.Radwa
Egypt Air