الخميس 2 مايو 2024

وزير الداخلية الإيطالي للمشير حفتر: سنحارب الاتجار بالبشر معًا

وزارة الداخلية الإيطالية، أن الوزير ماتيو بيانتيدوزي

عرب وعالم13-3-2024 | 16:22

أعلنت وزارة الداخلية الإيطالية، أن الوزير ماتيو بيانتيدوزي ونائب وزير الخارجية والتعاون الدولي إدموندو تشيريللي، التقيا الجنرال خليفة بلقاسم حفتر في بنغازي أمس.

وقال وزير الداخلية فى بيان نقلته وكالة الأنباء الإيطالية "إكى" : “أنا مقتنع بأنه بفضل التعاون المستمر وإجراءات المنع، سنكون قادرين على مكافحة الاتجار بالبشر معاً”.

وذكر البيان، أنه “تم خلال الاجتماع، تسليط الضوء على التعاون المثمر، الذي أعيد إطلاقه في مايو 2023 بمناسبة الاجتماع الأول في روما بين الوزير بيانتيدوزي والمشير حفتر حول قضايا الهجرة والأمن ومكافحة الإرهاب”.

من جانبها، قالت مليشيات شرق ليبيا، وفقاً لمصادر إعلامية، إنّ “اللواء المتقاعد خليفة حفتر استقبل بمقره العسكري في بنغازي، مساء أمس الثلاثاء، وفداً إيطالياً برئاسة وزير الداخلية ماتيو بيانتيدوزي وناقش معه جملة من الملفات المشتركة بين ليبيا وإيطاليا”.

وأشار المكتب الإعلامي لقيادة حفتر، في بيان، إلى أنّ “الوفد الإيطالي ضم نائب وزير الخارجية إدموندو تشيريللي، رئيس المخابرات الإيطالية الجنرال جاني كارفيللي، كما شارك في اللقاء خالد، نجل خليفة حفتر، بصفته رئيس أركان الوحدات الأمنية، ووكيل وزارة الداخلية بالحكومة المكلفة من مجلس النواب فرج اقعيم”.

وأضاف البيان، الذي نُشر على صفحة المكتب الإعلامي في منصة فيسبوك، أن “زيارة الوفد الإيطالي جاءت للتباحث وتبادل وجهات النظر بين البلدين، ولتعزيز الشراكة والتعاون في المجالات الأمنية والاقتصادية والتجارية”.

Dr.Randa
Dr.Radwa