الإثنين 29 ابريل 2024

8 فوائد مذهلة للبرتقال .. منها ترطيب البشرة وإنقاص الوزن

عصير البرتقال لصحة أفضل

سيدتي14-3-2024 | 01:07

عزة أبو السعود

يعد  البرتقال من الفواكه  الشتوية الغنية بفيتامين سي  وملئ بمضادات الأكسدة القوية، التي تساهم وتعزز صحة وجمال المرأة بشكل عام .

وفيما يلي نستعرض أهم الفوائد الصحية والجمالية للبرتقال،.. وفقا لما نشر على موقع  "citymagazaine"

- غني بمضادات الأكسدة:

البرتقال مصدر ممتاز للفيتامينات والمعادن والمواد المغذية الأخرى التي تعتبر حيوية لصحتنا. كما أنه غني بفيتامين C، وهو أحد مضادات الأكسدة التي تحمي الجسم من الجذور الحرة وتقوي جهاز المناعة. فضلاً عن احتوائه على فيتامينات أخرى مثل فيتامين أ وفيتامين ب وحمض الفوليك، بالإضافة إلى معادن مثل البوتاسيوم والكالسيوم والمغنيسيوم.

-  مفيد لعملية الهضم:

يمكن أن يساهم تناول البرتقال في تحسين أداء الجهاز الهضمي والصحة العامة للجهاز الهضمي. فهو غني بالألياف القابلة للذوبان، والتي تساعد في هضم الطعام، وينظم حركة الأمعاء ويمنع الإمساك.

-  مفيد للقلب والأوعية الدموية:

يحتوي البرتقال على مركبات تسمى الفلافونويد التي يمكن أن تخفض مستويات الكوليسترول والدهون الثلاثية وتقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية مثل النوبات القلبية والسكتة الدماغية. بالإضافة إلى ذلك، البرتقال غني بالبوتاسيوم، وهو معدن يساعد على تنظيم ضغط الدم ويمنع ارتفاعه. وبالتالي فإن الاستهلاك المنتظم للبرتقال يمكن أن يحسن صحة القلب والأوعية الدموية.

- يرطب  البشرة ويمنع جفافها:

يساعد البرتقال في  ترطيب الجسم ومنع الجفاف، فهو غني بالصوديوم والبوتاسيوم، وهي عناصر تساعد على تنظيم توازن السوائل في الجسم.

-  مفيد للبشرة والشعر:

فيتامين C هو أحد مضادات الأكسدة القوية التي تحمي البشرة من الجذور الحرة وتمنع الشيخوخة المبكرة للجلد. بالإضافة إلى ذلك، يحفز فيتامين C إنتاج الكولاجين، وهو البروتين الذي يحافظ على شباب البشرة وثباتها ومرونتها.

- يساعد في إنقاص الوزن:

البرتقال منخفض السعرات الحرارية ومليء بالعناصر الغذائية، ما يجعله خيارًا رائعًا لأي امرأة تريد فقدان وزنها . بالإضافة إلى احتوائه على كثير من الألياف التي تشبع وتقلل من الشعور بالجوع.

-  يهدئ ويحسن المزاج:

يحتوي على مركبات يمكنها تهدئة وتحسين المزاج. يمكن أن يكون لرائحة البرتقال تأثير مهدئ ومريح ويساعد على تقليل التوتر والقلق. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يساعد فيتامين C الموجود في البرتقال في تنظيم مستويات هرمونات التوتر مثل الكورتيزول، مما يقلل من خطر الاكتئاب ومشاكل الصحة العقلية الأخرى.

-  يدعم جهاز المناعة والصحة:

بساعد البرتقال على تقوية جهاز المناعة، ومنع نزلات البرد والأمراض الأخرى، والحفاظ على الصحة.

Dr.Randa
Dr.Radwa