الإثنين 6 مايو 2024

محاكمة هانتر بايدن بتهمة حيازة سلاح بشكل غير قانوني اعتبارًا من 3 يونيو

نجل الرئيس الأمريكي

عرب وعالم14-3-2024 | 13:50

دار الهلال

تبدأ محاكمة نجل الرئيس الأمريكي، هانتر بايدن، بتهمة حيازة سلاح بشكل غير قانوني، في 3 يونيو، حسبما أعلن قاض اتحادي في ولاية ديلاوير الواقعة على الساحل الشرقي للبلاد. ودفع نجل جو بايدن بأنه غير مذنب في هذه القضية في أكتوبر.

ويتهم هانتر بايدن بالكذب عند ملء استمارات للحصول على سلاح ناري عام 2018، نفى فيها إدمان المخدرات الذي اعترف به لاحقا. وفي حالة إدانته، فإنه يواجه عقوبة السجن لمدة تصل إلى 25 عامًا، لكن من الناحية العملية، نادرًا ما تؤدي مثل هذه الملاحقات القضائية وحدها إلى السجن.

وخصصت القاضية ماريلين نوريكا الأسبوعين 3 و10 يونيو لاختيار هيئة المحلفين، على أن يتم تحديد جدول الإجراءات لاحقًا بعد التشاور مع الطرفين.

كما دفع نجل الرئيس بايدن في يناير ببراءته من تهمة الاحتيال الضريبي أمام المحكمة الفيدرالية في كاليفورنيا، حيث يقيم. وتم تحديد جلسة الاستماع التالية في هذه القضية في 27 مارس، ويهدف القاضي إلى بدء المحاكمة في 20 يونيو.

ويعد هانتر بايدن (54 عاما) أحد الأهداف المفضلة لخصوم والده الجمهوريين، بدءا من سلفه دونالد ترامب، الذي يعتبره نقطة ضعف يستغلها خصوم الرئيس الديمقراطي. وتحول المحامي هانتر بايدن، رجل الأعمال آنذاك، إلى الرسم بعد تعافيه من إدمان المخدرات والكحول.

Dr.Randa
Egypt Air