السبت 27 ابريل 2024

شكري يشيد بالعلاقات المصرية الإسبانية في كافة المجالات.. ويثني على مواقف مدريد إزاء حرب غزة

مصر واسبانيا

أخبار14-3-2024 | 13:56

حسن محمود

 أشاد وزير الخارجية سامح شكري بالعلاقات التي تربط بين مصر وإسبانيا في كافة المجالات.. مثنياً على مواقف الحكومة والشعب الإسباني إزاء الحرب في غزة.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي المشترك الذي عقده الوزير شكري ونظيره الإسباني خوسيه مانويل ألباريس اليوم في ختام مباحثاتهما بمقر وزارة الخارجية في العاصمة الإدارية الجديدة.

ورحب وزير الخارجية - في بداية المؤتمر الصحفي - بنظيره الإسباني خلال زيارته الحالية إلى القاهرة.. مشيرا إلى أن الوزير الإسباني شرف باستقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي له في وقت سابق اليوم، حيث تم استعراض مجمل العلاقات بين البلدين والحرب في غزة والتطورات الإقليمية.

وقال شكري إن المباحثات التي عقدها مع نظيره الإسباني تناولت التعاون بين البلدين.. موجها الشكر للحكومة والشعب الإسباني على تمسكه بقيم القانون الدولي في إطار رؤية واحدة تتسق مع الرؤية المصرية إزاء الحرب في غزة.

وفيما يتعلق بالعلاقات الثنائية.. أوضح شكري أن هناك اهتماما بزيادة وتيرة الزيارات المتبادلة والعمل على زيادة مساهمة الشركات الإسبانية في جهود مصر التنموية وزيادة الاستثمارات، وأهمية تفعيل مجلس الأعمال، وتنمية العلاقات الثقافية.

Dr.Randa
Dr.Radwa