الأحد 28 ابريل 2024

مقتل وإصابة 16 شخصا في هجوم لحركة الشباب على فندق بالعاصمة الصومالية

الجيش الصومالي

عرب وعالم15-3-2024 | 13:40

دار الهلال

قتل ستة أشخاص، وأصيب 10 آخرون، في هجوم انتحاري نفذته حركة /الشباب/ المرتبطة بتنظيم /القاعدة/، على فندق بالقرب من القصر الرئاسي في العاصمة مقديشو.

وذكرت مصادر صحفية، أن انتحاريا قاد سيارة مفخخة باتجاه فندق /سيل/ بالعاصمة الصومالية مقديشو، كما اقتحم عدد من المسلحين بحركة /الشباب/ مبنى الفندق، الذي يقع على مقربة من القصر الرئاسي.

وقال أحمد روبل المتحدث باسم الشرطة في الصومال: "قتل إرهابي وثلاثة من حراس أمن الفندق وعضوان من جهاز الأمن في الهجوم"، في حين أكد متحدث باسم قوات الأمن، أن نحو عشرة أشخاص أصيبوا، بينهم عضو بالبرلمان الصومالي، كما تم إجلاء آخرين من الفندق إلى منطقة آمنة.

من ناحية أخرى أعلنت الشرطة الصومالية، اليوم، انتهاء هجوم حركة /الشباب/ على فندق /سيل/ في مقديشو، مؤكدة مقتل كل المسلحين بعد عملية استمرت أكثر من 13 ساعة.

وقال عبد الرحيم يوسف الضابط بالشرطة الصومالية في، في تصريح له، إن كل المسلحين تم قتلهم، والوضع عاد إلى طبيعته حاليا، مشيرا إلى أن القوات الأمنية تنفذ عملية تمشيط شاملة وتجري تحقيقات بشأن الاعتداء.

ويقع الفندق على مقربة من المدخل الرئيسي لمجمع /فيلا صوماليا/ الذي يضم مقر رئاسة الجمهورية ومكاتب رئاسة الوزراء ومباني بعض الوزارات الصومالية، وكان الفندق هدفا لعدد من هجمات حركة /الشباب/ المسلحة خلال الأعوام الماضية، آخرها في 2019.

 

Dr.Randa
Dr.Radwa