الأحد 28 ابريل 2024

أوكرانيا: 274 غارة روسية على إقليم زابوروجيا خلال 24 ساعة

الحرب الروسية الأوكرانية

عرب وعالم15-3-2024 | 14:25

دار الهلال

أعلن رئيس الإدارة العسكرية لإقليم زابوروجيا الأوكراني إيفان فيدوروف، اليوم الجمعة أن الجيش الروسي شن 274 ضربة على ثماني بلدات تابعة للإقليم الواقع بجنوب شرق أوكرانيا في أخر 24 ساعة.

وقال القائد الأوكراني -في تصريح نقلته وكالة أنباء "يوكرين فورم" الأوكرانية الرسمية- "نفذ عسكريون روس غارة جوية واحدة على قرية مالينيفكا وثلاث هجمات بالمدفعية الثقيلة على بلدتي نوفوداريفكا وتيميريفكا و63 هجومًا بطائرات بدون طيار على نوفودانيليفكا وهولييبول ونوفوداريفكا ومالينيفكا وروبوتين ومالا توكماشكا".

وأضاف المسئول الأوكراني "كما شن الجيش الروسي 207 ضربات مدفعية على هوليايبول وروبوتاين ونوفوداريفكا ومالينيفكا ومالا توكماتشكا ونوفودانيليفكا وتيميريفكا وأميلنيك، في حين ورد ثمانية عشر بلاغاً عن تدمير المباني السكنية والبنية التحتية، ولكن لحسن الحظ، لم يصب المدنيون بأذى".

وفي موسكو، أعرب المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف عن ثقته في أن الهجمات الأوكرانية المكثفة على المناطق الروسية تؤكد محاولات كييف زعزعة استقرار الأمور قبل الانتخابات الرئاسية الروسية.

وقال المتحدث باسم الرئاسة الروسية للصحفيين "هذه حقيقة واضحة وهي أن (الهجمات الأوكرانية) لها علاقة بمحاولات أن تلقي بظلالها على الانتخابات أو زعزعة استقرار الوضع".

ويجرى التصويت على مستوى البلاد لاختيار رئيس الدولة الروسية في الفترة من 15 إلى 17 مارس 2024.

Dr.Randa
Dr.Radwa