الإثنين 29 ابريل 2024

«العليا لمتابعة شؤون الأسرى»: الولايات المتحدة تشكل غطاء دوليا لاستمرار العدوان الإسرائيلي على غزة

قطاع غزة

عرب وعالم15-3-2024 | 15:50

دار الهلال

قال رئيس الهيئة العليا لمتابعة شؤون الأسرى والمحررين، أمين شومان، إن الدولة المصرية اتخذت موقفا واضحا برفض اجتياح قوات الاحتلال الإسرائيلي لمدينة رفح الفلسطينية.

وأضاف شومان-في تصريح لقناة (النيل) الإخبارية، اليوم الجمعة- أن الولايات المتحدة لا تزال تشكل غطاء دوليا لاستمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، ولم تتخذ قرارا بوقف الدعم العسكري والمالي إلى إسرائيل أو ممارسة المزيد من الضغط على حكومة الاحتلال وإجبارها على الجلوس إلى طاولة المفاوضات. 

وأشار إلى أن رئيس وزراء إسرائيل، بنايامين نتنياهو، يريد إرضاء أعضاء الحكومة المتشددين خوفا من انهيارها، كما أنه لا يزال يتخذ من المحتجزين في غزة مبررا لشن مزيد من الهجمات ضد الفلسطينيين واستمرار حرب الإبادة المفتوحة في القطاع . 
وطالب الولايات المتحدة بوقف الدعم العسكري لسلطات الاحتلال الإسرائيلي إن أرادت وقف الحرب في غزة، مبينا أن نتنياهو يستهدف من الضغط العسكري قبول حماس بأقل مقترحات، وأن يجعل التهجير طوعيا لأبناء قطاع غزة. 
وحذر من أن عملية دخول رفح عسكريا لها محاذير كبيرة بالنسبة لتهجير النازحين وبالنسبة للموقف المصري والدولي، كما أنه سيكون هناك مجازر كبيرة خاصة وأن كافة السكان من قطاع غزة قد وصلوا إلى الجزء الجنوبي من القطاع . 

Dr.Randa
Dr.Radwa