الإثنين 29 ابريل 2024

«أوقاف الإسكندرية»: انطلاق قافلة دعوية موسعة وجولة مرورية لمتابعة حالة المساجد

وزارة الأوقاف

محافظات15-3-2024 | 17:06

دار الهلال

أطلقت مديرية أوقاف الإسكندرية، بقيادة الشيخ سلامة عبد الرازق نجم وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية، قافلة دعوية موسعة بإدارة أوقاف وسط، وذلك تحت رعاية الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف.

وذكرت المديرية - في بيان اليوم الجمعة - أن القافلة تأتي في إطار الحراك الدعوي الذي تشهده مديرية أوقاف الإسكندرية، وانطلقت من مسجد أولاد الشيخ الجديد بإدارة أوقاف وسط بحضور كل من الشيخ سلامة عبد الرازق والشيخ وسام كاسب مدير عام المتابعة ومسئول الدعوة الإلكترونية بالمديرية والشيخ محمد أبو زيد مدير إدارة أوقاف وسط.

وأضاف البيان أن القافلة تضمنت عقد مقرأة قرآنية للأئمة المشاركين في القافلة ثم مجلس للصلاة على سيدنا رسول الله صلى الله عليه، بالإضافة إلى أداء خطبة الجمعة بمساجد إدارة وسط.
وفي سياق متصل، أجرى وكيل الوزارة جولة مرورية موسعة على مساجد إدارة (وسط وشرق) لمتابعة سير العمل بها والاطمئنان على الحالة العامة للمساجد والتأكد من إعداد المساجد وتهيئتها لاستقبال ضيوف الرحمن.
وأكد "عبدالرازق" أن المديرية توسعت وستستمر في توسعها في الأنشطة الدعوية والمقارئ القرآنية والأنشطة المجتمعية تنفيذاً لتوجيهات الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف لنشر التعاليم الوسطية للدين الإسلامي الوسطي.

Dr.Randa
Dr.Radwa