الإثنين 29 ابريل 2024

مجلس الشيوخ الأمريكي يرفض تسريع عملية المصادقة على مشروع قانون لحظر "تيك توك"

تيك توك

عرب وعالم16-3-2024 | 11:00

دار الهلال

رفض مجلس الشيوخ الأمريكي تسريع عملية المصادقة على مشروع قانون لحظر تطبيق تيك توك، حيث اعتبر مشرعون أن مشروع القانون سيمضي قدما لكن بحذر بعد أن صادق عليه مجلس النواب.

وأثارت المصادقة على مشروع القانون بغالبية ساحقة في مجلس النواب وتأييد الرئيس الأمريكي جو بايدن للخطوة، مخاوف من حظر التطبيق، الذي يستخدمه 170 مليون شخص في الولايات المتحدة، في غضون أشهر، لكن آمال خصوم تيك توك بمضي مجلس الشيوخ سريعا في المصادقة على مشروع القانون تبخرت، إذا قال أعضاء بارزون في المجلس إن مشروع القانون سيسلك المسار التشريعي الاعتيادي والذي قد يستغرق أشهرا.

وتعد المصادقة على نص تشريعي بهذا الحجم مهمة في غاية الصعوبة في عام يشهد انتخابات رئاسية، مع توقع مؤيدين للنص بقاء مشروع القانون في مجلس الشيوخ من دون أي مصادقة.

وتبدي حكومات غربية قلقا إزاء تنامي شعبية /تيك توك/، وتقول إن الجهة الصينية المالكة له تضعه في خدمة بلادها التي يمكن أن تستخدمه كوسيلة لنشر دعايتها، الأمر الذي نفته إدارة التطبيق وبكين.

وأعلن البيت الأبيض أن بايدن سيوقع مشروع القانون وتسميته الرسمية "حماية الأمريكيين من التطبيقات الخاضعة لسيطرة خصم أجنبي" ويصدره قانونا لدى وصوله إلى مكتبه.

Dr.Randa
Dr.Radwa