الخميس 2 مايو 2024

ارتفاع عدد معتقلي الضفة منذ بدء العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 7605 فلسطينيًا

المعتقلون الفلسطينيون

عرب وعالم16-3-2024 | 14:24

دار الهلال

ارتفع عدد المعتقلين الفلسطينيين في الضفة الغربية على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي منذ بدء العدوان على قطاع غزة، في السابع من أكتوبر الماضي، إلى نحو 7605 فلسطينيين.

وذكرت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، ونادي الأسير، في بيان مشترك اليوم، أن هذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن احتجزوا كرهائن.

وأضاف البيان أن قوات الاحتلال اعتقلت منذ يوم أمس، 20 فلسطينيًا على الأقل من الضفة، بينهم أسرى سابقون، وتوزعت عمليات الاعتقال على محافظات طولكرم، الخليل، طوباس، بيت لحم، نابلس، جنين، والقدس.

ويواصل الاحتلال تنفيذ عمليات اقتحام وتنكيل واسعة خلال حملات الاعتقال، واعتداءات بالضرب، وتهديدات بحق المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب عمليات التخريب والتدمير الواسعة في منازل الفلسطينيين.

وتشهد مدن وبلدات ومخيمات الضفة الغربية والقدس المحتلتين يوميًا حملات مداهمة واقتحامات للقرى والبلدات من قبل قوات الاحتلال والمستوطنين، تصحبها مواجهات واعتقالات وإطلاق للرصاص الحي والمطاطي، وقنابل الغاز السام المسيل للدموع على الشباب الفلسطينيين، وزادت وتيرة تلك الحملات بالتزامن مع العدوان الإسرائيلي غير المسبوق والمتواصل على قطاع غزة منذ السابع من شهر أكتوبر الماضي.

Dr.Randa
Dr.Radwa