الأحد 28 ابريل 2024

وسائل إعلام بريطانية تتحدث عن نفاد صواريخ الدفاع الجوي الأوكراني في نهاية مارس

صواريخ الدفاع الجوي

عرب وعالم16-3-2024 | 19:10

دار الهلال

أفادت وسائل إعلام بريطانية، اليوم السبت، أن صواريخ أنظمة الدفاع الجوي ستنفد في أوكرانيا بحلول نهاية مارس الجارى.

وأضافت صحيفة التلجراف "أن التقارير تفيد أن أوكرانيا تعاني من مثل هذه المشاكل المتعلقة بالذخيرة، حيث ستنفد الصواريخ المخصصة للدفاع الجوي عن المدن بحلول نهاية مارس الجارى".

وفي وقت سابق، ذكرت صحيفة /بوليتيكو/ أن الخلافات بين شولتس وماكرون بشأن المساعدات لأوكرانيا تحولت إلى عداء مفتوح وسط تصريحات الرئيس الفرنسي حول إرسال قوات إلى أوكرانيا.

ووفقا لمصادر الصحيفة من ألمانيا، فإن ماكرون مستعد للحديث بصرامة عن أوكرانيا، لكنه لم يتخذ إجراءات كافية مقارنة ببرلين.

وكان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون قد صرح "بأن القادة الأوروبيين ناقشوا إمكانية إرسال قوات عسكرية إلى أوكرانيا"، مؤكدًا أنه لم يتم التوصل إلى توافق بعد.

وفي السياق نفسه، أعلن المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، أن الكرملين اطّلع على كلام الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون حول موضوع إرسال عسكريين إلى أوكرانيا والذي نوقش في أوروبا.

وأشار إلى أن عددا من الدول المشاركة في اجتماع باريس تحافظ على تقييم رصين إلى حد ما للمخاطر المحتملة لمثل هذا العمل والخطر المحتمل للتورط المباشر في صراع ساخن"، مؤكدًا أن "هذا بالطبع ليس في مصلحة هذه الدول على الإطلاق يجب أن يدركوا ذلك.

وأوضح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في مقابلة مع الصحفي الأمريكي تاكر كارلسون، أن موسكو لن تهاجم دول الناتو، وأشار إلى أن الدول الغربية بدأت تدرك استحالة هزيمة روسيا الاستراتيجية، لذا عليها أن تفكر في خطواتها التالية، في حين أن موسكو مستعدة للحوار.

Dr.Randa
Dr.Radwa