الثلاثاء 7 مايو 2024

سياسي أوكراني: القنابل الانزلاقية الروسية تشكل خطورة على تحصينات القوات المسلحة الأوكرانية

الحرب الروسية الأوكرانية

عرب وعالم16-3-2024 | 21:57

دار الهلال

ذكر السياسي الأوكراني إيجور لابين، أن أحدث القنابل الانزلاقية الروسية تشكل خطورة كبيرة على مناطق تحصينات القوات المسلحة الأوكرانية.

وقال لابين في مقابلة مع قناة /دايركت/ على موقع /يوتيوب/:"لقد أتقن الروس إنتاج القنابل الانزلاقية، لقد قلت بالفعل أكثر من مرة إنهم لن يقفوا مكتوفي الأيدي وأن مجمعهم الصناعي العسكري قوي للغاية، وعلينا أن نأخذ ذلك في الاعتبار".
وكما أشار لابين، فإن النوع الجديد من الأسلحة يتفوق على سابقاته في الخصائص التكتيكية والفنية ويمكنه تدمير المناطق المحصنة.

وكان مدير المعهد الأوكراني لتحليل السياسات وإدارتها، رسلان بورتنيك، قد أفاد فى 13مارس الجاري، بأن القنابل الانزلاقية الروسية تشكل تهديدًا مميتًا للقوات المسلحة الأوكرانية، ولهذا السبب تضطر أوكرانيا للمخاطرة بأنظمة الدفاع الجوي الغربية على خط المواجهة.

وقال بورتنيك في مقابلة مع قناة /بوليتكا/ على /يوتيوب/:"إن الطحن المنهجي الواسع النطاق لدفاعاتنا من قبل قنابل /KA-500/ على مدار أشهر يمكن أن يخلق بالفعل أزمة خطيرة للغاية في الجيش".

ووفقا لبورتنيك، فإن القنابل الروسية تخترق حرفيا التشكيلات الدفاعية للقوات المسلحة الأوكرانية، ولا يمكن لأي تحصين أن يقاومها.

ويستخدم الطيران الروسي قنابل جوية مجهزة بوحدات التخطيط والتصحيح الشاملة (UMPC) في منطقة العملية العسكرية الخاصة.

وتمكنت الطائرات المقاتلة من ضرب المناطق المحصنة دون التعرض لنيران أنظمة الصواريخ المضادة للطائرات.

وأفادت مجلة /فوربس/ الأمريكية، بأن شراء منظومات دفاع جوية أمريكية جديدة من طراز /باتريوت/ لأوكرانيا لتحل محل تلك التي دمرت في منطقة /بوكروفسك/ بجمهورية دونيتسك الشعبية قد يستغرق شهورا أو حتى سنوات.

Egypt Air