السبت 27 ابريل 2024

محافظ أسوان: 97% نسبة الأعمال بمشروع محور بديل خزان أسوان

محافظ أسوان: 97 نسبة الأعمال بمشروع محور بديل خزان أسوان الحر تمهيدا لافتتاحه رسميا

محافظات17-3-2024 | 16:59

أعلن أشرف عطية محافظ أسوان، أن نسبة مشروع محور بديل خزان أسوان الحر على نهر النيل، بلغت 97 %، وبتكلفة 1.7 مليار جنيه، ومن المقرر افتتاح المشروع رسميا خلال الفترة القادمة.

جاء ذلك خلال ترأس أشرف عطية محافظ أسوان، اليوم الإجتماع التنسيقى بشأن نهو الأعمال الجارية، بالمشروع وتحديد التقاطعات المتعددة للمحور مع الطرق الداخلية لتحقيق السيولة المرورية ، مع إزالة العوائق وتلافى الملاحظات تمهيداً للافتتاح الرسمى للمشروع.

وشدد أشرف عطية على أهمية الاهتمام باللمسات الجمالية فى كافة مداخل ومخارج هذا المحور النموذجى ، وزيادة المسطحات الخضراء ، وتنفيذ سياج شجرى عقب توفير مصدر للمياه لتحقيق الإستدامه له ، مع تنفيذ أعمال الهوية البصرية للمحافظة والجدرايات والإعلانات المضاءة بها ، وكاميرات المراقبة وفقاً لرؤية وفكر راقى يساهم فى تحويله إلى بانوراما حضارية ولوحة فنية تليق بمدينة أسوان عاصمة الشباب والإقتصاد والثقافة الإفريقية.

كما أكد أن هناك تنسيقا مستمرا مع وزير النقل كامل الوزير، وأيضاً مع الوزارات والجهات المعنية لنهوه على الوجه الأكمل، ويكون مزارا سياحيا وواجهة جديدة مشرفة لعروس المشاتى، تواكباً مع الملحمة غير المسبوقة التى يتم تنفيذها من المحاور والكبارى الكبرى.

من جهته، أوضح المهندس عيد كرومر رئيس الإدارة المركزية لفرع الهيئة العامة للطرق والكبارى بأسوان، بأن محور بديل خزان أسوان على النيل يصل طوله إلى 5.4 كم، وبعرض 29 مترا، ويضم 3 حارات مرورية لكل اتجاه، ويتكون من 2 كوبرى ونفق، لافتاً إلى أن المكونات الرئيسية للمشروع تشمل كوبري أعلى نهر النيل يتكون من 14 محورا، وبطول 671 مترا وبأطول فتحة ملاحية تصل إلى 182 مترا.

 

Dr.Randa
Dr.Radwa