الإثنين 29 ابريل 2024

تصل للسيول.. «الأرصاد» تكشف الظواهر الجوية ومناطق سقوط الأمطار اليوم

حالة الطقس

تحقيقات18-3-2024 | 11:10

أماني محمد

كشفت هيئة الأرصاد الجوية تفاصيل الظواهر المتوقعة اليوم ومناطق سقوط الأمطار، مع توقعاتها باستمرار حالة عدم الاستقرار حتى غد الثلاثاء.

 

حالة الطقس الآن

وأوضحت الأرصاد الجوية أنه تشير آخر إصدار لصور الأقمار الصناعية إلى تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على مناطق من وسط وجنوب الصعيد ومناطق من جنوب سيناء ومحافظة البحر الأحمر تتساقط معها أمطار متفاوتة الشدة، موضحة أنه يبدأ تكاثر السحب الممطرة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية.

وتوقعت الأرصاد أن يسود اليوم أجواء مائلة للبرودة نهارا على أغلب الأنحاء، مع توقعات بسقوط أمطار متوسطة الشدة ورعدية أحيانا على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحرى وشمال وجنوب الصعيد.

 

مناطق سقوط الأمطار

وتوقعت الأرصاد الجوية أن الأمطار قد تصل لحد السيول على مناطق من سيناء ومحافظة البحر الأحمر والطرق المؤدية منها إلى مناطق من جنوب الصعيد.

فيما تمتد الأمطار خفيفة إلى متوسطة مساء اليوم على جنوب الوجه البحرى ومدن القناة ومناطق من القاهرة الكبرى .

فيما تنشط الرياح على أغلب الأنحاء مما يزيد من الإحساس ببرودة الطقس.

وتوقعت أن تسجل درجة الحرارة العظمى اليوم على القاهرة الكبرى 22 درجة مئوية، وعلى جنوب الصعيد 24 درجة مئوية.

 

حالة الطقس في الأسبوع الثاني من رمضان

وتوقعت الأرصاد الجوية أن تشهد حالة الطقس الثلاثاء 19 مارس 2024، سقوط أمطار متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية تمتد خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى وخليج السويس وسيناء.

كما تنشط الرياح على أغلب الأنحاء على فترات متقطعة مما يزيد من الإحساس ببرودة الطقس.

وتوقعت الأرصاد أنه بداية من الأربعاء المقبل 20 مارس إلى الأحد 24 مارس، أن تشهد البلاد ارتفاعا طفيفا فى درجات الحرارة على أغلب الأنحاء، مع عودة تكون الشبورة المائية صباحاً علي بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية.

Dr.Randa
Dr.Radwa