الأحد 28 ابريل 2024

جامعة سوهاج تنظم قافلة طبية تفحص 611 مواطناً بالأقصر

رئيس جامعة سوهاج

محافظات18-3-2024 | 13:59

دار الهلال

أكد رئيس جامعة سوهاج الدكتور حسان النعماني أن قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بكلية الطب البشري بالجامعة نظم قافلة طبية مجانية لخدمة أهالي مدينة الأقصر ؛ وذلك تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين وتوفيرالرعاية الطبية والصحية لهم للحد من آلامهم ومعاناتهم ، أسفرت عن توقيع الكشف الطبي علي 611 مواطناً.

وقال النعماني - في تصريح له اليوم /الاثنين/ - إن الجامعة حريصة على تنظيم القوافل الطبية بمختلف قرى مراكز ومدن المحافظة والمدن المجاورة ؛ وذلك لضمان تقديم الرعاية الصحية للمواطنين غير القادرين بالقرى والنجوع والارتقاء بمستوى الخدمات الطبية التي تقدم للمواطنين باعتبار أن الاهتمام بالإنسان المصري أحد أهم أهداف محاور الجمهورية الجديدة، وذلك تحقيقاً لأهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030. وأفاد رئيس الجامعة بأنه تم تنفيذ القافلة بمقر ساحة فضيلة الشيخ أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف بمنطقة القرنة بالبر الغربي وبمشاركة نخبة متميزة من الأطباء في مختلف التخصصات ..

مشيرا إلى أنه تم تحويل 12 حالة إلى المستشفى لاستكمال الفحوصات وإجراء التدخلات الجراحية اللازمة لهم. وأشار النعماني إلى أن القافلة تضمنت تخصصات (عظام - أطفال - باطنة - جراحة العيون - جراحة - مسالك - جلدية - نساء وتوليد - صدرية - أنف وأذن وحنجرة - عصبية ونفسية - طب الأسرة) كما تضمنت ندوات توعوية للأهالي عن تنظيم الأسرة والزيادة السكانية.

Dr.Randa
Dr.Radwa