الأربعاء 1 مايو 2024

للموظفات.. عادات صحية بسيطة يمكنك تجربتها في أيام عملك

لعمل ممتع

سيدتي19-3-2024 | 11:36

فاطمة الحسيني

تعاني الكثير من النساء العاملات من التعب والإرهاق، نتيجة نفس الروتين اليومي والمتكرر من الذهاب إلي العمل والعودة للمنزل، مما يفقد طاقتها، ولذلك نوضح في السطور التالية أهم العادات الصحية البسيطة الواجب إتباعها من اجل يوم عمل ممتع ومتغير، وفقاً لما نشر على موقع " real simple ".

  • المشي والكلام، والتنزه لمدة 30 دقيقة أثناء التحدث بالتليفون، حيث ستعمل على توسيع عقلك وإبداعك وقدرتك على التعاون وطرح أفكار جديدة في الطبيعة، وهذا سيفيد التعاون التجاري ويحسن صحتك.
  • شرب المزيد من الماء، حيث إن الترطيب أمر بالغ الأهمية للصحة العامة وكذلك للإنتاجية، لذلك يعد  الاحتفاظ بزجاجة كبيرة من الماء على مكتبك والحرص على ملئها مرتين على الأقل طوال اليوم يمكن أن يساعدك في الحفاظ على الترطيب ودعم الصحة.
  • استمعي إلى إشارات جسدك، وعندما تشعرين بإحساس غير مريح، مثل الوخز في الظهر أو الصداع أو آلام المعدة، ركز بسرعة وبهدوء على هذا الجزء من الجسم، حاولي الانتباه والحصول على الراحة.
  • عليك أن تتوقفي للحظة عندما تستيقظي لأول مرة، وقبل أن ترفعي هاتفك لتسأل نفسك، ما الذي أحتاجه اليوم لأعمل بأفضل ما لدي؟، حيث أن الالتزام بروتين صباحي صحي  سوف يهيئك لتحقيق النجاح قبل أن يبدأ يوم عملك.
  • يمكن أن يبدو وضع الحدود مختلفًا بالنسبة ة للبعض، قد يكون العمل فقط بين "ساعات العمل" من 9 صباحًا إلى 5 أو 6 مساءً، أو عدم التحقق من رسائل البريد الإلكتروني بعد الساعة 7 مساءً، أو الالتزام بأخذ استراحة الغداء لمدة ساعة لكل منهم، حيث يواجه كل واحد منا مطالب مختلفة على مدار اليوم، ولكن الالتزام بحدود ثابتة نوعًا ما، يمكن أن يساعد في إنشاء فصل تشتد الحاجة إليه بينك كإنسان والوظيفة التي تحصل على أجر مقابل القيام بها.
  • يمكن أن تكون ممارسة اليقظة الذهنية بسيطة مثل إضافة خمس دقائق من التأمل إلى روتينك الصباحي، أو التوقف لمدة 60 ثانية بين رسائل البريد الإلكتروني للتركيز على أنفاسك وإعادة تركيز نفسك، يتيح لكي الشعور بالهدوء والسيطرة.
Dr.Randa
Dr.Radwa