السبت 27 ابريل 2024

محافظ كفر الشيخ: رفع 1246 طن قمامة ومخلفات بالشوارع والميادين والطرق الرئيسة

محافظ كفر الشيخ

محافظات19-3-2024 | 12:27

دار الهلال

قال محافظ كفر الشيخ جمال نور الدين، إنه تم رفع 1246 طن قمامة ومخلفات صلبة بالشوارع والميادين والطرق الرئيسة وتم نقل القمامة بالمقالب الرئيسة، مؤكدًا المتابعة المستمرة لرفع الأتربة والقمامة أولًا بأول والصيانة المستمرة للحدائق العامة.


وأضاف المحافظ - في بيان اليوم /الثلاثاء/ - أن القرى والمدن والمراكز شهدت حملات مكبرة لرفع تراكمات القمامة من الشوارع والطرق العامة ورفع الإشغالات، وتطهير شبكات صفايات الأمطار والصرف الصحي، وتمهيد وتسوية الطرق الداخلية.


وأوضح أنه تم تنفيذ هذه الحملات بالتعاون مع الجهاز العام للنظافة والتجميل بالمحافظة، منوهًا بأنه تم تطهير الترع والمصارف حفاظًا على بيئة صحية نظيفة خالية من الأمراض والأوبئة، كما تم مراجعة التراخيص القانونية للمنشآت والمحال التجارية، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.


وشدد على تكثيف الحملات اليومية لضبط الأسواق وتوفير السلع الغذائية والاستهلاكية، ومراقبة الأسعار، ومتابعة عمل مبادرة رئيس مجلس الوزراء لخفض أسعار السلع الأساسية والمرور على المرافق وتحسين خدمات المواطنين والتواصل معهم ميدانيًا.


ووجه رؤساء مجالس المدن والوحدات القروية باستمرار حملات النظافة لرفع المخلفات من الطرق بكافة القرى والمراكز والأحياء؛ للارتقاء بالمستوى العام للنظافة والحفاظ على البيئة وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.


ولفت إلى أن الأجهزة التنفيذية بالمحافظة تعمل على بذل مزيد من الجهد للنهوض بكافة الخدمات المقدمة للمواطنين خاصة في قطاع النظافة بكافة الطرق الممكنة، وفقًا للإمكانات المتاحة والعمل على تنفيذ خطة الدولة للتنمية المستدامة وفقًا لرؤية مصر 2030.

Dr.Randa
Dr.Radwa